حياتناصحة وأسرة

السباحة تحرق السعرات الحرارية دون إجهاد للمفاصل

عمان – السباحة تساعد على تقوية وشد وإطالة عضلاتنا من دون بذل جهد على المفاصل المرهقة، كما أنها تعد وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية من دون أي إجهاد للمفاصل.
كنت قائدة فريق السباحة في مدرستي في المملكة المتحدة، ومنذ ذلك الحين أصبحت السباحة في الصيف روتينا لدي من أجل الاستمتاع والتمرين؛ حيث إنها مفيدة جدا لعضلاتي.
مثلما يجدر بنا أكل الفواكه والخضار في موسمها، كذلك علينا ممارسة الرياضات في موسمها.
قلب صحي
إن السباحة مفيدة جدا للقلب. عندما أسبح يضخ قلبي ورئتاي الأكسجين بكفاءة أكبر، ويصبح التنفس أعمق بسبب المقاومة.
تقوية العضلات الأساسية
إن كنتم تريدون الحصول على عضلات قوية فعليكم بالسباحة؛ حيث تبذل العضلات جهدًا وتتمدد لكي تساعدكم على دفع الماء بواسطة الذراعين.
أنتم مضطرون خلال السباحة لاستخدام عضلات البطن للطفو على الماء وتحريك الذراعين والكتفين والرجلين والقدمين والظهر لأوسع مدى وفي الوقت نفسه. السباحة هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها فعل كل هذه الحركات كل هذا في الوقت ذاته من دون الشعور بالألم. كما أن هذه الرياضة مفيدة جدا لي كمدربة في الجيم.
الماء كعلاج
السباحة من أفضل تمارين العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. ويوصي زملائي في المجال الطبي بالعلاج عن طريق السباحة في البرك لتخفيف آلام الظهر والتهاب المفاصل وأمراض أخرى قبل الذهاب للطبيب. وهناك الكثير من قصص النجاح التي تدعم فكرة السباحة من أجل التعافي.
وقت لتوطيد العلاقات
إن كنتم تبحثون عن طاقة إيجابية، فالايروبيكس المائي يمنحك الفرصة للتمرّن في أجواء اجتماعية. إن صفوف اللياقة هذه تقدم تمارين آمنة وفعّالة وممتعة.
وفي الحقيقة كون هذه التمارين ممتعة هو ما يجعلكم تمارسونها باستمرار ومن الممكن أن تتخذوا اللياقة كنمط لحياتكم.
جريتي عايد يعقوبيان
مدربة ومستشارة اللياقة البدنية
مجلة “نكهات عائلية”

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock