السباح بقلة رابعا في سباق 200 متر حرة

السباح خضر بقلة - (من المصدر)
السباح خضر بقلة - (من المصدر)

عمان - الغد - احتل سباح المنتخب الوطني خضر بقلة، المركز الرابع، في سباق 200 متر حرة، في افتتاح المشاركة الأردنية في دورة الألعاب الآسيوية، والتي تستضيفها إندونيسيا بمدينتي جاكرتا وفلمبان وتستمتر حتى 2 أيلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
ونجح "بقلة" صباح أمس، في التأهل إلى الدور النهائي من سباق 200 متر حرة بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته بالدور نصف النهائي والمركز الثاني في المجموع العام بزمن بلغ 1:47.60 دقيقة، بعد تقديمه مستوى مميزا خاصة في الأمتار الأخيرة من السباق، وأصبح أول سباح أردني يصل إلى إحدى النهائيات في منافسات السباحة بالألعاب الآسيوية.
وفي النهائي احتل "بقلة" البالغ من العمر 19 عاما المركز الرابع وسجل زمنا قياسيا أردنيا والمسجل باسمه حيث قطع مسافة السباق بزمن بلغ 1:46:77 دقيقة وبفارق 00:00.09 – أقل من عُشر الثانية - عن صاحب المركز الثالث والذي نال الميدالية البرونزية الصيني شي نجيه.
واحتل بطل أولمبياد ريو 2016، الصيني سون يانغ، المركز الأول في السباق، حيث سجل زمنا بلغ 1:45.43 دقيقة، فيما احتل الياباني كاتسوهيرو ماتسوموتو، المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، بزمن 1:46.50 دقيقة.
وعبر خضر بقلة عن رضاه بما قدمه في هذا السباق وكان يأمل في تحقيق ميدالية والصعود إلى منصة التتويج.
وقال بقلة عقب نهاية السباق: "السباق كان قويا جدا والمنافسة شرسة، حاولت جاهدا للوصول إلى إحد المراكز الثلاثة الأولى".
وأضاف :"أعتقد أنني قدمت مستوى جيدا جدا في هذا السباق وسأواصل العمل بشكل أفضل لتحقيق نتائج متقدمة في الأيام القادمة".
الصادق ومصطفى يستهلان مشاركة التايكواندو
إرتفعت وتيرة التحضيرات في أروقة منتخب التايكواندو والذي سيدشن اليوم مشاركته عبر اللاعبين جوليانا الصادق وزيد مصطفى.
وستواجه "الصادق" اللاعبة السيرلانكية نيسانسالا ساندمالي في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 67 كغم والذي سيشارك فيه 16 لاعبة، وفي حال نجحت "الصادق" في تخطي عقبة اللاعبة السريلانكية فإنها ستواجه في الدور ربع النهائي الفائزة من لقاء الإيرانية ميليكا والفيتنامية تاهي.
وكانت "الصادق" قد أحرزت الميدالية البرونزية في الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى "الجراند بريكس"، والتي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الماضي.
من جانبه، سيواجه لاعبنا الشاب زيد مصطفى الكازاخستاني يلدوس يسك في دور الـ 32 من منافسات وزن تحت 58 كغم، وفي حال تمكن "مصطفى" من تجاوز عقبة الكازاخستاني فإنه سيواجه في الدور ثمن النهائي الفائز من مواجهة الأفغانستاني محسن رضا ولاعب منتخب ميانمار زاو لين.
وتعتبر هذه المشاركة بمثابة المحطة الاستعدادية للاعب الشاب الذي سبق وحجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في الفترة ما بين 6 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وحتى 18 من الشهر منه.
وتواجه اللاعبة راما أبو الرب، يوم غد الثلاثاء، لاعبة الصين تايبيه يا شينغ لين في الدور ثمن النهائي لمنافسات وزن تحت 57 كغم والذي ستشارك به 20 لاعبة، بينما سيخوض صالح الشرباتي منافسات وزن تحت 80 كغم يوم الأربعاء المقبل، حيث أوقعته القرعة في مواجهة الفائز من لقاء الياباني هيدينوري إباتا والإندونيسي أدريان.
وسيختتم البطل الأولمبي أحمد أبو غوش بوزن تحت 68 كغم، مشاركة منتخبنا الوطني يوم الخميس المقبل حيث سيواجه في الدور ثمن النهائي مع الفائز من نزال لاعب هونغ كونغ كي تشانغ ولاعب فيتنام فوك لي.
الجوجيتسو يغادر الى اندونيسيا
غادر وفد المنتخب الوطني للجوجيتسو صوب العاصمة الإندونيسية جاكرتا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.
وسيمثل المنتخب الوطني في "آسياد"، 11 لاعبا ولاعبة هم: فريح عودة أحمد (-62 كغم)، عبدالله نباص (-69 كغم)، غالب عودة أحمد (-69 كغم)، حمزة الرشيد (-77 كغم)، عبدالكريم الرشيد (-77 كغم) ، حيدر الرشيد (-85 كغم)، بدر الخزاعي (-85 كغم)، زيد جرندوقة (-94 كغم)، باسل فانوس (-94 كغم)، ياسمين الخطيب (-49 كغم) ويارا قاقيش (-62 كغم) تحت قيادة المدير الفني المدرب زيد أبو السعود.
وتنطلق منافسات الجوجيتسو يوم الجمعة القادم من خلال اللاعبين غالب أحمد، عبدالله نباص وياسمين الخطيب.
وستسجل رياضة الجوجيتسو ظهورها الأول في تاريخ الألعاب الآسيوية من خلال المشاركة في النسخة الحالية حيث يسعى الفريق الى مواصلة حصد الانجازات لاسيما بعد أن حقق عددا كبيرا من الميداليات أثناء مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية والألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والتي أقيمت على شواطىء مدينة دانانغ الفيتنامية والفنون القتالية التي أقيمت في العاصمة التركمانسيتانية عشق آباد اضافة إلى بطولات آسيا للجوجيتسو والتي كانت آخرها بطولة آسيا بكازاخستان، حيث ظفر اللاعب عبدالكريم الرشيد بالميدالية الذهبية فيما نال اللاعبان زيد جرندوقة وياسمين الخطيب الميدالية البرونزية في منافسات وزنيهما.