آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

السجن 12 عاما لشخصين شكلا “عصابة سلب”

طلال غنيمات

عمان- أصدرت محكمة أمن الدولة، برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي المبيضين وعضوية القاضيين العسكريين الرائد عامر هلسة والنقيب ثامر اقطيفان، أحكاما بحق متهمين اثنين، بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 12 عامًا، بالإضافة إلى الرسوم محسوبة من تاريخ التوقيف.

وجاء قرار المحكمة بعد تجريم المتهمين، بـ”تشكيل عصابة بقصد سلب المارة، والتعدي على الأشخاص والأموال، وارتكاب اعمال لصوصية، وللتعرض لمواطنين على طريق المطار في شهر آذار (مارس) الماضي”.

وحسب قرار الحكم، فقد حكمت المحكمة على المتهم الأول بالأشغال المؤقتة لمدة 15 عاما، عملا بأحكام المادة (7/ج) من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، إلى جانب تغريمه الرسوم، لكن المحكمة خفضت الحكم إلى 12 عاما، كون المتهم شاب وفي مقتبل العمر ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه وتصويب مسار حياته.

وبالنسبة للمتهم الثاني، فقد قررت المحكمة حكمه بالأشغال المؤقتة لمدة 15 عاما بالإضافة إلى الرسوم، لكنها أيضا خفضت الحكم إلى 12 عاما، للأسباب ذاتها.

وقررت المحكمة أيضا، مصادرة مضبوطات كانت بحوزة المتهمين، وهي سيارة (هوندا اكورد)، ومسدسي صوت.

وفيما يتعلق بوقائع القضية، فإن “المتهمين من ذوي الاسبقيات في قضايا السلب والسرقات وتربطهما علاقة صداقة، ولرغبتهما بالحصول على المال بطريقة غير مشروعة وخلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي، قاما بتشكيل عصابة بقصد سلب المارة والتعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب أعمال اللصوصية منتحلين صفة رجال مكافحة المخدرات وحاملين للأسلحة وأجهزة اللاسلكي”.

وتنفيذا لذلك، قام المتهمان بإيقاف السيارات التي تسلك شارع المطار في العاصمة عمان ليلا وتفتیش راكبيها وسرقة محافظهم ونقودهم وهواتفهم الخلوية وسياراتهم، مشهرين السلاح باتجاه راكبي تلك السيارات، ومدعين أنهما من كوادر مكافحة المخدرات.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock