السعايدة: سنركز على تحصيل حقوق العاملين بالإعلام الرسمي

الزميلة سماح بيبرس من "الغد" تتسلم جائزة أفضل تحقيق استقصائي من نقيب الصحفيين راكان السعايدة أمس (بترا)
الزميلة سماح بيبرس من "الغد" تتسلم جائزة أفضل تحقيق استقصائي من نقيب الصحفيين راكان السعايدة أمس (بترا)

عمان - أكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أن النقابة ستركز جل اهتمامها في المرحلة المقبلة على تحصيل الحقوق المشروعة للزملاء العاملين بالقطاع الرسمي "التلفزيون ووكالة الانباء".

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال حفل تكريم لعدد من الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي أمس، بالإضافة إلى عدد آخر من الزملاء ممن أمضوا 25 عاما في المهنة، بحضور أعضاء النقابة وجمع من الصحفيين.

وأكد أن لقاء قريبا سيجمع مجلس النقابة مع رئيس الوزراء عمر الرزاز بالفترة القريبة القادمة لبحث اهم الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع الإعلام وسبل حلها وتحصيل الحقوق المشروعة سواء في الإعلام الرسمي أو الخاص.

وشدد على وقوف النقابة بكافة منتسبيها خلف القيادة الهاشمية والاجهزة الأمنية لمواجهة الاخطار التي تحدق بالأردن، ومن ضمنها خطر المنظمات الإرهابية المتطرفة والعصابات الضلالية التي تريد النيل من منعة الوطن وقوة ابنائه.

وطالب من الإدارات المسؤولة بقطاع الإعلام الخاص بذل المزيد من الجهود لتحسين اوضاع العاملين فيها، بالاضافة الى اعطاء المزيد من الحرية والاستقلالية للصحفيين، لافتا الى تحقيق نجاحات في هذه المجال خلال الفترة الماضية، داعيا الحكومة لدعم قطاع الإعلام لدوره الحيوي والفاعل في تطوير الدولة وتقدمها.

وبين أن النقابة ستتجه بالفترة المقبلة لإقامة عدد من الاستثمارات بما يعود بالنفع على اعضاء النقابة وتحسين اوضاعهم المادية، موضحا ان هذه الاستثمارات موضع دراسة حاليا من قبل اللجان المختصة لاختيار الافضل والمناسب ضمن الامكانات المتوفرة.

يشار إلى أن حفل التكريم تم تأجيله الاسبوع الماضي نتيجة الأحداث الاخيرة في مدينة السلط، واحتراما لارواح الشهداء الذين قضوا في الدفاع عن ثرى الوطن الطهور.-(بترا)