آخر الأخبار-العرب-والعالم

السعودية تؤكد مشاركتها بالضربات في سورية

الرياض– اكدت السعودية انها شاركت الثلاثاء في الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة وحلفاؤها من الدول العربية ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية عن متحدث رسمي قوله ان “القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم داعش، لدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب”.

من جهة أخرى، اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان تركيا تعهدت بالمشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وذلك اثر لقائه نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو.
وقال كيري ان “تركيا عضو في هذا التحالف في شكل كامل وستكون في صفوفه الامامية”.
وابدت تركيا حتى الان ترددا وخصوصا لان تنظيم الدولة الاسلامية كان يحتجز 49 من رعاياها في العراق قبل ان يفرج عنهم السبت.
وقالت الصحافة التركية ان الرهائن الاتراك الذين احتجزوا في حزيران/يونيو في الموصل بشمال العراق تمت مبادلتهم بخمسين من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية.
من جهته، قال تشاوش اوغلو ان تركيا رصدت وطردت اكثر من الف مقاتل اجنبي من 75 بلدا مختلفا.
واوضح الوزير التركي خلال منتدى مخصص لمكافحة الارهاب على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان “تركيا تحملت هذا العبء في شكل كبير. لقد خصصنا امكانات لرصد وترحيل اكثر من الف مقاتل ارهابي اجنبي اتوا من نحو 75 بلدا”.
واتهمت انقرة غالبا باقامة علاقات ملتبسة مع الجهاديين الاجانب الذين يعبرون حدودها للقتال في سوريا.
ويتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بانه دعم مقاتلي المعارضة السورية الاكثر تطرفا وبينهم عناصر الدولة الاسلامية سعيا الى تعجيل اسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.-(ا ف ب)
 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock