آخر الأخبار-العرب-والعالم

السعودية ترفض التفاوض بشكل مباشر مع صالح

الرياض- رفضت المملكة العربية السعودية بتاتا التفاوض بشكل مباشر مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وحلفائه الحوثيين.
أعلن عن ذلك المتحدث باسم قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية أحمد العسيري ردا على تصريح لصالح قال فيه إنه لن يتفاوض إلا مع الرياض، ويرفض التفاوض مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وأكد العسيري أنه لا يمكن أن تقبل السعودية على الإطلاق بالتفاوض مباشرة مع صالح وميليشيات الحوثي.
وأجلت الحكومة اليمنية السبت مفاوضات السلام التي كان من المقرر إجراؤها في الـ14 من الشهر الجاري.
ميدانيا، أكدت ممثلة منظمة “أطباء بلا حدود” في المكتب الإقليمي في دبي هناء عودة ، أن مستشفى المنظمة في اليمن تعرض للقصف.
ويقع المستشفى في محافظة صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون، وقالت ممثلة المنظمة “بالفعل نؤكد قصف أحد المستشفيات التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود داخل صعدة في اليمن، ضحايا القصف هم 3 قتلى و10 جرحى”.
وأضافت أنه لا يمكن الآن تحديد ما إذا كان القصف متعمدا أم لا، وتجري دراسة الحادث لتحديد المسؤول عنه.
إنسانيا، اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” لحقوق الإنسان الحوثيين في اليمن باحتجاز عشرات الأشخاص في صنعاء.
وقالت المنظمة امس الأحد: “السلطات الحوثية في اليمن اعتقلت تعسفا وأخفت قسرا عشرات الأشخاص في العاصمة اليمنية”، وذكرت المنظمة أنها وثقت “الاحتجاز التعسفي والمسيء لما لا يقل عن 35 شخصا على يد الحوثيين في الفترة من آب (أغسطس) 2014 حتى تشرين الأول (أكتوبر) 2015”. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن تقرير للمنظمة أن 27 من هؤلاء “ما زالوا رهن الاحتجاز”، وينتمي معظمهم إلى “التجمع اليمني للإصلاح”، الذي يقاتل  إلى جانب القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وأوردت وسائل إعلام يمنية نبأ اغتيال مسلحين حوثيين وموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح أحد قادة الحوثيين البارزين بمحافظة الجوف ويدعى عبدالولي العكيمي، بعد خلاف نشب بينهم.
ويعد العكيمي أحد أبرز قادة الحوثيين بمحافظة الجوف التي سيطرت عليها القوات الموالية للرئيس هادي بدعم جوي وبري من قبل التحالف العربي.
اضافة الى ذلك، قتل نحو 15 من مسلحي الحوثي بغارة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف قرية الدابرة السفلى في محافظة حجة اليمنية.
وذكر موقع “ﺍﻟﻤﺸﻬد ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ” امس الأحد نقلا عن مصدر أن مقاتلات التحالف استهدفت مساء السبت تجمعا للحوثيين في قرية الدابرة السفلى في منطقة الشعاب شرق مديرية حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة شمال غرب البلاد ما أدى إلى مصرع نحو 15 من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين.
كما لفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي والمدفعية قصفت بشكل مكثف صباح أمس مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب منفذ حرض ووادي بن عبدالله ومثلث عاهم ومزارع الخضراء في ميدي حيث دمرت آليات وتعزيزات للحوثيين.
في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي صباح امس الأحد سلسلة غارات استهدفت هناجر المؤسسة الاقتصادية اليمنية في جولة عصر قرب شركة النفط اليمنية في منطقة الصباحة غربي صنعاء.-(وكالات)

انتخابات 2020
12 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock