السعودية تعادل البحرين

      تعادل المنتخب السعودي مع نظيره البحريني 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت امس الاول الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات كأس العالم 2006 في المانيا.

اضافة اعلان

وسجل سعود كريري (35) هدف السعودية، وسيد محمد عدنان (18 من ركلة جزاء) هدف البحرين.

وسيلتقي المنتخب السعودية مع نظيره الكويتي الجمعة المقبل ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدور الثاني الحاسم من تصفيات اسيا، في حين يستضيف البحريني نظيره الياباني في المنامة في اليوم ذاته ضمن المجموعة الثانية.

وغاب عن تشكيلة السعودية عدد كبير من الاساسيين ابرزهم رضا تكر وحمد العيسى وعبدالله الواكد بداعي الاصابة، وعن تشكيلة البحرين محمد سالمين وراشد الدوسري لارتباطهما مع فريقهما العربي القطري، وحسين بابا لايقافه وعلاء حبيل لاصابته.

وكانت البداية هادئة من الجانبين وانحصر اللعب وسط الميدان، ثم استلم السعودي المبادرة الهجومية مع مرور الدقائق وتصدى الحارس البحريني علي حسين ببراعة لكرة مركزة (15) ارتدت هجمة عسية فشل راشد جمال في ترجمتها.

وفي هجمة مرتدة ثانية، تعرض راشد جمال للعرقلة من قبل عبد العزيز الخثران فاحتسب الحكم خليل جلال ركلة جزاء ترجمها سيد محمد عدنان الى هدف السبق للبحرين (18).

وتهيأت الفرصة امام "الاخضر" لادراك التعادل بيد ان ابراهيم السويد فوتها وتابع محمد الشلهوب الكرة لتعلو العارضة (23)، وتكرر الامر امام ياسر القحطاني لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الايمن (28) قبل ان يدرك كريري التعادل بعد ان امتص كرة على صدره وصلته من سامي الجابر ولعبها مباشرة داخل الشباك (35).

وفي الشوط الثاني، هبط الاداء من الجانبين مع كثرة التغييرات التي اجريت على التشكيلتين الاساسيتين، وحصل كل منتخب على اكثر من فرصة فارتدت كرة البحريني طلال يوسف من الحارس مبروك زايد الى جمال راشد الذي اطلقها خارج الخشبات مفوتا فرصة هدف اكيد (73)، وعلت كرة حسين عبد الغني من ركلة حرة عارضة المرمى البحريني (79) تلتها كرة خطرة للبديل سعد الحارثي ابعدها الدفاع البحريني في الوقت المناسب (82).

- مثل السعودية: مبروك زايد- عبد العزيز الخثران (حسين عبد الغني) وحمد المنتشري ونايف القاضي (حسن معاذ) واحمد البحري وسعود كريري (بندر تميم) وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وابراهيم السويد (تيسير الجاسم) وسامي الجابر (سعد الحارثي) وياسر القحطاني.

- مثل البحرين: علي حسين (سيد جعفر)- سلمان عيسى ومحمد جمعة وسيد محمد عدنان وعبدالله المرزوقي (محمد حسين) وحسن راكع (صالح فرحان) وسيد محمود جلال وطلال يوسف (دعيج ناصر) ومحمد حبيل وحسين علي وراشد جمال.