أخبار محليةاقتصاد

“السعودية للطيران” تسير أول طائرة إلى عمان الأسبوع الحالي

محمد أبو الغنم

عمان- أعلنت شركة الطيران السعودية الخليجية (Saudi Gulf Airlines) عن البدء بتسيير رحلات جوية منتظمة بين العاصمة السعودية الرياض وعمان اعتبارا من الأسبوع الحالي.
وجاء الإعلان عن انطلاق الرحلة الأولى يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي بمعدل 4 رحلات أسبوعيا خلال مؤتمر صحفي نظم أول من أمس في عمان.
وأكدت الشركة، على لسان مديرها التنفيذي كريم مخلوف، أنه من المخطط زيادة عدد هذه الرحلات لتصبح يومية خلال الفترة المقبلة.
وعينت الشركة السعودية شركة “البتراء للسياحة والسفر” وكيلا عاما لها في الأردن لما تتمتع به من خبرة سياحية تزيد على 55 عاما؛ حيث تم توقيع الاتفاقية بين الشركتين.
وقال مخلوف “إن إضافة عمان الى شبكة الطيران السعودية تعد نوعية وستؤدي الى تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة”.
وبين مخلوف التطور السياحي الذي تشهده المملكة منذ السنوات الماضية والذي أدى إلى رفع أعداد الزوار بأرقام كبيرة وزيادة الدخل السياحي بنسب ملحوظة.
وقال المدير التنفيذي في شركة “البتراء” وائل قعوار “إن تشغيل رحلات طيران السعودية الخليجية الى الأردن سيسهم بتشغيل وتعزيز الحركتين السياحية والدينية، بالإضافة الى التجارية بين المملكتين”.
وأكد قعوار أنه في العام المقبل، سيزيد عدد رحلات الطيران بين المملكتين ليصل الى 100 رحلة في الأسبوع.
ويذكر أن “البتراء للسياحة والسفر” هي شركة أردنية تأسست العام 1965 تعمل في القطاع السياحة منذ التأسيس؛ حيث تعمل في السياحة والسفر وتمثل شركات الطيران، بالإضافة الى الفنادق والمعارض والتعليم المهني وتكنولوجيا المعلومات المتخصصة في السياحة والسفر بأنواعها.
ويشار الى أن “الطيران السعودية الخليجية” شركة سعودية تأسست في العام 2016؛ حيث بدأت عملها من مركزها الرئيسي في مدينة الدمام لتخدم شبكة من المدن الرئيسية في السعودية، كما تغطي هذه الشبكة رحلات داخلية منظمة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1811.12 0.45%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock