جرش

السعيدين: جميع مدارس محافظة جرش مزودة بالتدفئة

صابرين الطعيمات

جرش– أكد مدير التربية التربية والتعليم لمحافظة جرش  الدكتور حسين السعيدين أن وزارة التربية “حريصة على توفير البيئة المدرسية الآمنة والسليمة لأبنائنا الطلبة. 

وقال تم الاستعداد بوقت مبكر والتأكيد على مديري المدارس بضرورة الاستعداد الجيد لفصل الشتاء وخاصة في ما يتعلق بتوفير المدافئ داخل الغرف الصفية، حيث تم مخاطبة جميع مديري المدارس لاستكمال الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية السليمة ومتطلبات السلامة العامة حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

وقال ان جميع مدارس محافظة جرش مزوده بالتدفئة حيث يتوفر بــ (35) مدرسة مكيفات بعض هذه المدارس تعمل على الطاقة الشمسية، وهناك (12) مدرسة يتوفر فيها تدفئة مركزية بينما يتوفر بـ (128) مدرسة مدافئ كاز وتم توفير مخزون الكاز لدى هذه المدارس مع بداية الفصل الدراسي .

حيث تم توزيع مخصصات الوقود على جميع مدارس المحافظة بدءً من تاريخ 14/11/2018 ويستمر الصرف حتى تاريخ 15/3/2019.

 وقال إنه يتم توزيع مخصصات الوقود حسب عدد الغرف الصفية والإدارية بالمدرسة مؤكدا ان كميات الوقود كافية خلال فصل الشتاء.

واكد مدير التربية ان الغرف الصفية لرياض الاطفال يتم تزويدهم بروديترات كهرباء وذلك بسبب توفر مبدأ الامان 

وأضاف تم التأكيد على كافة المدارس بعدم تكليف الطالب تعبئة الوقود داخل المدفأة وضرورة وضعها بمكان آمن بعيدا عن ايدي الطلبة حفاظا على سلامتهم.

وقال: “نحن حريصون على سلامة ابنائنا الطلبة حيث تم توزيع ملابس الشتاء والمعاطف على بعض الطلبة بعدد من مدارس المحافظة، بمختلف التجمعات الجغرافية، بالتعاون مع بعض الجهات الداعمة، وخاصة الشرطة المجتمعية”.

وأكد السعيدين هناك اجراءات خاصة متعلقة بتعليق او تأخير الدوام في بعض المدارس يتم اتخاذها حسب تقرير الحالة الجوية الصادر من دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، حيث تم تأجيل وتعليق بعض الفعاليات والأنشطة والدورات سابقا حفاظا على سلامة ابنائنا الطلبة والزملاء المعلمين.

وفيما يتعلق بقاعات الإمتحان اكد ان جميع الغرف التي ستجرى بها الامتحانات مزودة بالتدفئة والإنارة الكافية.

 

مقالات ذات صلة

عاجل

"الغد" تنشر تعديلات قانونية النواب على العفو العام
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock