آخر الأخبارالغد الاردني

السفارة الأوكرانية تؤكد جودة دجاج بلادها

زايد الدخيل

عمان- حذرت السفارة الأوكرانية في عمان، من “محاولات الحط من سمعة الدجاج الاوكراني التجارية”، ودعت للكف عن “تلك المحاولات العقيمة وغير البناءة من أجل العودة إلى ممارسة النشاط التجاري في أجواء تحكمها المنافسة العادلة وفق قواعد السوق”.
وقالت في تصريح خاص لـ”الغد”، إن “الجانب الأوكراني يستهجن الأسلوب المتحيز والانتقائي الذي تبنته جهات معينة تجاه مصدرينا الذين يندرجون ضمن قائمة كبار مصدري الدواجن للأردن”.
وأضافت، “ان الأردن وأوكرانيا لهما سجل حافل بالإجراءات المتعلقة بفرض المعايير العالية التي تطبق أثناء مراقبة الصادرات واصدار شهادات المنشأ، وأوكرانيا عازمة على درء جميع المحاولات الرامية للمساس بسمعتهما العالية كشريك موثوق به في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
وتابعت “ان منتجات الدواجن الأوكرانية تعتبر العنصر الرئيس في صادراتنا نحو الأردن منذ أكثر من 10 أعوام وهي تتحلى بسمعة رائعة وبلا شكاوى تذكر”.
وأكدت السفارة، ان “الالتزام الصارم بالقواعد وعدم التمييز وتكافؤ الفرص لجميع المصدرين كان وما يزال شعار سياسة الأردن التجارية”، مقدمة الشكر للوزارات والمؤسسات التجارية الأردنية التي تفاعلت على الفور مع الحدث وأظهرت موضوعيتها وحيادها.
وأشارت إلى أن “التنوع الجغرافي والنطاق العالمي الواسع لصادرات الدواجن الأوكرانية هو بمثابة دليل دامغ على أن أوكرانيا تلتزم بأعلى المعايير والمواصفات، حيث أنها تصدر الدواجن إلى أكثر من 100 دولة عبر العالم، وأهم المستوردين للدواجن الاوكرانية هم الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي وهي وجهات معروفة بمتطالباتها الفنية العالية ومقاييسها الصحية الصارمة”.
واكدت كذلك ان “تسيير وتقييم وإدارة نظام التحكم بسلامة الأغذية في أوكرانيا يتم طبقا لمتطلبات المعيار العالمي BRC (المعيار العالمي لسلامة الأغذية) ومعيار HALAL لدى الشركات المصدرة لمنتجات لحوم الدواجن الجاهزة”.
وشددت على التزام أوكرانيا بسياسة متسقة ذات الشفافية التامة وفقا للالتزامات الدولية التي تفرضها منظمة التجارة العالمية ووفقا لمتطلبات الجودة العالية للاتحاد الأوروبي، مشيرة الى ان جهاز حماية المستهلك الحكومي في أوكرانيا يقوم برفع تقارير منتظمة إلى منظمة OIE (المنظمة العالمية لصحة الحيوان) لإعلامها بكل التغييرات أو الحالات الخاصة – صغيرة كانت أم كبيرة – في حال تسجيل أي وقائع انتشار، أي شكل من أشكال الأوبئة داخل أوكرانيا.

انتخابات 2020
12 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock