منوعات

السفارة الرومانية تحتفل باليوم الأوروبي

 


عمّان- الغد– نظمت السفارة الرومانية بعمان السبت الماضي أمسية ثقافية للاحتفال باليوم الاوروبي في ديوان عائلة النبر الكائن في شارع المطار.


وتأتي الأمسية الثقافية ضمن احتفالات رومانيا التي أقيمت في التاسع من نيسان (إبريل) الماضي باليوم الاوروبي، إذ تعتبر إحدى أحدث الدول التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في الأول من كانون الثاني (يناير) في العام 2007.


ونظم الأمسية السفير الروماني في عمان رادو اونوفري، الذي افتتح الأمسية بكلمة أكد فيها أهمية اليوم الاوروبي ومكانة ودور رومانيا في الاتحاد الأوروبي. وشدد على العلاقات المتينة التي تربط الاتحاد الأوروبي ورمانيا بالأردن. وقام السفير الروماني بتوزيع الجوائز على الطلبة الذين انهوا الدورة الرابعة من اللغة الرومانية التي تنظمها جمعية نساء رومانيا للتنمية الاجتماعية.


واستمتع الحضور بالموسيقى الرومانية التقليدية والرقصات، وتم توزيع شعارات الاتحاد الأوروبي عليهم من قبل بعثة المفوضية الاوروبية الى الاردن.


وجاء نجاح الأمسية، بحسب القائمين عليها، بجهود ثلاث منظمات أردنية رومانية: نادي خريجي الجامعات الرومانية، جمعية نساء رومانيا للتنمية الاجتماعية ومنتدى الشباب الأردنيين الرومانيين للثقافة، والتي تأسست حديثا.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock