رياضة محلية

“السفاريني” يضمن لقب بطولة المملكة لشطرنج الرجال

مصطفى بالو

عمان – ضمن الأستاذ الدولي سامي السفاريني لقب بطل المملكة لفئة الرجال للشطرنج، وذلك عندما ابتعد في صدارة الفئة برصيد 9 نقاط بعد ختام الجولة العاشرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أول من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، وبحث عن تأكيد احقيته باللقب في الجولة العاشرة من البطولة التي تحمل اسم “مجموعة الصايغ” وتحظى برعاية الرئيس الفخري لاتحاد اللعبة سمو الأمير محمد بن طلال ليجرى تتويج اصحاب المركز الأولى في فئتي البطولة بعد ان ظفرت غيداء العطار بلقب فئة النساء في وقت سابق.
الجولة العاشرة
شهدت الجولة العاشرة فوز مهند فرحان على مهند ابراهيم، بهجت الريماوي على عيسى الزعبي، مروان العابودي على سمير منصور، سامي السفاريني أحمد الخطيب وباسل الشوحة على مؤيد عبيد.
الجولة الاخيرة
وترتفع حدة المنافسة في الجولة الحادية عشرة والاخير من منافسات فئة الرجال، والتي تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم، والتي يلتقي فيها باسل الشوحة مع مهند فرحان، حسين البطيخي مع مؤيد عبيد، أحمد الخطيب مع سيف أبو هزيم، سمير منصور مع سامي السفاريني، بهجت الريماوي مع مروان العابودي ومهند ابو هزيم مع عيسى الزعبي.
الترتيب العام
وضمن سامي السفاريني لقب الممكلة للرجال عندما غرد وحيدا بالصدارة برصيد 9 نقاط، فيما تشارك مهند أبو هزيم وسمير منصور بالمركز الثاني برصيد 7.5 نقطة لكل منهما، ووقف باسل الشوحة بالمركز الثالث برصيد 6.5 نقطة، وأحمد الخطيب رابعا برصيد 5.5 نقطة، وتشارك مؤيد عبيد، بهجت الريماوي ومروان العابودي بالمركز الخامس برصيد 4.5 نقطة لكل منهم، وسيف ابو هزيم سادسا برصيد 4 نقاط، ومهند ابو هزيم سابعا برصيد 3 نقاط وعيسى الزعبي ثامنا برصيد نقطتين.
العبادي: الفائز هو المنتخب الوطني للجنسين
إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي لاتحاد الشطرنج م. زيد العبادي ان الفائز الحقيقي في منافسات بطولة المملكة للجنسين للرجال والنساء، هو المنتخب الوطني في ظل حجز عدد كبير  من اللاعبين واللاعبات اماكنهم في صفوفه، وظهور اسماء لها شأنها لخدمة منتخبات اللعبة في المستقبل القريب، منوها أن منافسات الفئتين وضعت تحت عدسة رصد المدربين، في ظل تفاؤل في تطور المستويات وارتفاع مؤشر الذكاء الذهني للاعبين على الرقع الشطرنجية.
واضاف العبادي ان البطولة حفلت بالقوة  والندية في المرحلة النهائية منها تبعا لتقارب المستويات، وفسره التقارب النقطي بين اصحاب المراكز الاولى في كلا الفئتين، مشيرا إلى ان لجنة المنتخبات باتحاد اللعبة ستسمي التشكيلة النهائية للمنتخب الوطني للجنسين للبدء بالاستعداد لعدد من المشاركات العربية والقارية والدولية برسم الانجاز للعبة والرياضة الأردنية.

[email protected]

 @balo_mus

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock