إربدمحافظات

السفير الأمريكي يسلط الضوء على التعاون الأمريكي – الأردني في إربد

اربد – قام السفير الأمريكي هنري ووستر بزيارة إلى محافظة إربد، حيث التقى بالمحافظ رضوان العتوم، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والباحثين والطلاب والقادة المحليين في إربد، لتسليط الضوء على التعاون الأمريكي الأردني في عديد من التحديات المهمة التي تواجه سكان اربد بشكل يومي.

وتضمنت اجتماعات السفير زيارة إلى سد الوحدة، وغرفة تجارة إربد، ومركز الأميرة هيا للتقنية الحيوية، وصف دروس اللغة الإنجليزيةAccess . تضمنت الاجتماعات محادثات واسعة النطاق حول قضايا مثل الأمن المائي، وسبل تعزيز الاقتصاد الأردني، وبناء الفرص للشباب الأردني. هذه الرحلة مثالاً على قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن.

قال السفير ووستر خلال زيارته لإربد: “لقد كان هذا العام مليئاً بالتحديات للجميع في كل مكان. تساعدنا الشراكات مثل التي لدينا مع الأردن وشعبه في مساعدتنا نحن وعائلاتنا على الصمود في وجه أي عواصف قد نواجهها.” وأشار السفير ووستر أيضاً “كلنا نستفيد عندما نعمل معاً لمواجهة التحديات المشتركة.”

التقى السفير ووستر في منطقة سد الوحدة مع عدد من سكان إربد لمناقشة كيفية عمل الولايات المتحدة والأردن معاً لتحسين وضع المياه خلال العام الجاف الحالي. وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجري دراسات مشتركة حول كيفية تطوير وتحديث قناة الملك عبد الله، التي تنقل المياه من السد إلى الحقول والمنازل، لوقف فاقد المياه.

وأكد السفير ووستر في مدينة إربد لأعضاء غرفة الصناعة، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع أصحاب الأعمال، لا سيما من خلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والأردن. وأوضح أن أكثر من 70٪ من الصادرات السنوية من إربد تذهب إلى الولايات المتحدة بفضل اتفاقية التجارة الحرة. وخلال زيارته لمركز الأميرة هيا للتكنولوجيا الحيوية، حيث لعبت المرأة الأردنية دوراً رائداً في الاستجابة لجائحة الكورونا في المملكة، أشاد السفير ووستر بالمركز والمرافق المماثلة لإظهار إمكانات القوى العاملة الأردنية.

كما أشار إلى أن قطاعي الصحة والبحوث سيستمران في لعب دور مهم في الاقتصاد الأردني.

امتحنوا الطلاب في صف اللغة اللإنجليزية Access في إربد، وهو برنامج ما بعد المدرسة برعاية السفارة الأمريكية لتدريس اللغة الإنجليزية للشباب الأردني، السفير ووستر باللغة الإنجليزية عن الفترة التي قضاها في الأردن، والفرص المتاحة لمستقبلهم، والأطعمة الأردنية التي يحبها أكثر.

أشار السفير إلى أهمية اللغة الإنجليزية في التنمية الاقتصادية في الأردن حيث قال: “الطلاب المجتهدين أمثال الطلاب في هذا الفصل الدراسي للAccess، يتفوقون ليس فقط في الفصول الدراسية ولكن بعد التخرج.” “أنتظر بفارغ الصبر لأرى كيف يساعدون في بناء مستقبل المملكة.”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock