الرياضةفاست بريك

“السلة” و”الرياضي للجامعات” يطلقان دوري “بلينك” للطلاب والطالبات

خالد العميري

عمان– أعلن اتحاد كرة السلة، عن إطلاق دوري “بلينك” للجامعات بعد غياب نحو 15 عاما، بالشراكة مع الاتحاد الرياضي للجامعات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد أمس، في جامعة عمان الأهلية بحضور رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان وأمين السر العام م.نبيل أبو عطا، فيما تواجد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات د.ساري حمدان وأمين سر الاتحاد الرياضي د.مصطفى العطيات، وعدد من ممثلي الجامعات المشاركة.

الإعلان رسمياً عن دوري Blink للجامعات بالتعاون مع اتحادي كرة السلة والجامعات الأردنية

ويراهن اتحاد اللعبة في دوري الجامعات للطلاب والطالبات، على تكريس كرة السلة كرياضة أساسية وشعبية بين طلبة الجامعات، وبما يسهم في رفد الأندية الأردنية بلاعبين جدد، خاصة وأن الجامعات الأردنية هي الحواضن التي ستسهم في إشهار كرة السلة وتفريخ المواهب، وتشجيع الشباب في المناطق الأقل حظا على ممارسة اللعبة، إلى جانب الاستثمار في طاقات ومواهب الشباب بالجامعات، لتطوير اللعبة.

وتحظى بطولة الطالبات بمشاركة 10 جامعات، هي: الأردنية والأهلية والألمانية والهاشمية والتطبيقية وجدارا وسمية والتكنولوجيا والإسراء وآل البيت، وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات، تضم الأولى (سمية والتكنولوجيا والإسراء)، والثانية (التطبيقية وجدارا والأردنية والأهلية)، والثالثة (الألمانية والهاشمية وآل البيت).

وتنطلق البطولة بعد غد بمواجهة الأردنية والأهلية عند الساعة 12 ظهرا، تليها مواجهة الألمانية والهاشمية عند الساعة 2 ظهرا على الصالة نفسها، فيما تشهد صالة العلوم التطبيقية، مواجهتي التطبيقية مع جدارا، وسمية ضد التكنولوجيا، وبالتوقيتين نفسهما.

وتختتم المرحلة الأولى يوم الخميس 26 من الشهر الحالي، وسيتأهل عنها أبطال المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني بشكل مباشر، فيما تلعب الفرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ملحقا خاصا لتحديد هوية الفريق الرابع المتأهل للدور الثاني، الذي يقام وفقا لنظام الدوري المصغر بين الفرق الأربعة من مرحلتين “ذهاب وإياب”.

ويقام الدور الثاني “المرحلة الترتيبية” في الفترة من 27 تموز (يوليو) إلى 15 آب (أغسطس) المقبلين وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين، على أن يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع مباراة فاصلة على “الميدالية البرونزية” يوم 18 آب (أغسطس) المقبل، فيما يلعب صاحبا المركزين الأول والثاني سلسلة قصيرة من 3 مباريات، يحسمها ويظفر باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين بالبطولة التي تختتم في 25 من الشهر ذاته.

وعلى مستوى بطولة الطلاب، تشارك 15 جامعة، هي: التطبيقية وجدارا وسمية والإسلامية والهاشمية وآل البيت والألمانية والإسراء والأردنية والتكنولوجيا والأهلية والبلقاء واليرموك ومؤتة والبترا؛ حيث تم توزيع الجامعات المشاركة على 4 مجموعات، تضم الأولى (التطبيقية وجدارا وسمية والإسلامية)، والثانية (الأردنية والتكنولوجيا والبترا)، والثالثة (الأهلية والبلقاء واليرموك ومؤتة)، والرابعة (الهاشمية وآل البيت والألمانية والإسراء).

وتبدأ فعاليات البطولة يوم الاثنين المقبل، بإقامة لقاءين في صالة فيلادلفيا؛ حيث تلعب التطبيقية مع جدارا عند الساعة 12 ظهرا، تليها مواجهة سمية والإسلامية عند الساعة 2 ظهرا، فيما تحتضن صالة الجامعة الهاشمية مواجهتي الهاشمية مع آل البيت، والألمانية ضد الإسراء باليوم ذاته والتوقيتين المعتمدين نفسهما.

ويختتم الدور الأول يوم 31 أيار (مايو) الحالي، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع للمرحلة الثانية التي تقام وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، خلال الفترة من 17 إلى 24 تموز (يوليو) المقبل، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأعلى جمعا للنقاط إلى المرحلة الثالثة “الدور الترتيبي” الذي يقام وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين “ذهاب وإياب” في الفترة من 28 تموز (يوليو) إلى 4 آب (أغسطس) المقبلين.

وتنطلق المرحلة الخامسة “النهائية” في 18 آب (أغسطس) المقبل، التي ستبدأ بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين صاحبي المركزين الثالث والرابع في المرحلة الترتيبية لتحديد الفريق صاحب “الميدالية البرونزية”، فيما يلعب الأول والثاني سلسلة قصيرة من 3 مباريات مفترضة، يحسمها ويفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين، بالبطولة التي تختتم في 25 من الشهر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock