الرياضةفاست بريك

“السلة” يخاطب “الآسيوي” ويبحث تطورات الوضع الوبائي.. سلمى تؤكد جاهزيتها.. الوحدات يبدأ تدريباته الجماعية.. وشريم مديرا لـ “سلة” الأهلي

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الوحدات يبدأ تدريباته وينتظر وصول أبو حواس
خاض فريق نادي الوحدات لكرة السلة، أمس، أول حصة تدريبية له على صالة نادي شباب الفحيص، تحت اشراف المدرب يوسف أبو بكر والمدرب العام فيصل النسور ومدرب اللياقة مراد ريحان، بحضور كافة اللاعبين باستثناء أمين أبو حواس، المتوقع وصوله إلى الأردن يوم 20 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وتركزت التدريبات على تهيئة اللاعبين بدنيا، إلى جانب إخضاعهم لتدريبات فنية تركزت على التصويب من مسافات مختلفة واستعادت إحساس الكرة للاعبين.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال المدرب يوسف أبو بكر: “الظروف القسرية التي فرضتها جائحة كورونا دفعتنا للتأخر قليلا في بدء التدريبات، لكن تأخر موعد انطلاقة الدوري الممتاز إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل منحنا وقتا أكبر للتحضير”.
وتابع: “الروح المعنوية لكافة اللاعبين عالية، لأن الحفاظ على اللقب يتطلب بذل المزيد من الجهود، وستكون بطولة الكأس التي تنطلق بالأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمثابة التحضير الجيد للاعبين”.
“السلة” يُخاطب “الآسيوي” حول النافذة الثانية
أرسل اتحاد كرة السلة، كتابا خطيا عبر البريد الإلكتروني إلى الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، بهدف تذكيره بمخرجات الاجتماع المنتظر، حول مصير تصفيات كأس آسيا 2021.
وقال الأمين العام لاتحاد السلة، المهندس نبيل أبو عطا، في تصريحات خاصة لـ (الغد): “أرسلنا تذكيرا للاتحاد الآسيوي، لأن برنامج البطولات المحلية للرجال يبدأ في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ونتوقع أن يكون القرار هو تأجيل النافذة المقبلة من التصفيات، بسبب القيود المفروضة على حركة الطيران في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد”.
وأشار: “نتابع تطورات الحالة الوبائية عن كثب، لأن إقامة النشاطات المحلية تتصدر قائمة أولوياتنا، ويجب أن يكون هناك دوريا قويا”.
وحول ملف المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، قال أبو عطا: “موضوع المدرب لم يطرح على طاولة الاتحاد حتى الآن، ولا يوجد أي سيناريوهات أو خطط محتملة، لكن حسم ملف المدرب سيكون مرهونا بموعد استئناف التصفيات ومشروع بناء المنتخب، الذي سيبدأ بعد انتهاء النافذة المقبلة من التصفيات”.

سلمى غنيم تحاول المرور أمام دانا فضة في لقاء سابق – (الغد)


وكان من المقرر أن يلعب المنتخب الوطني في النافذة الثانية من التصفيات بضيافة شقيقه الفلسطيني يوم السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن يتوجه إلى سيريلانكا لملاقاة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، أما النافذة الثالثة والأخيرة، فيستضيف خلالها المنتخب الوطني نظيره الكازاخي يوم 19 شباط (فبراير) المقبل، ثم المنتخب الفلسطيني في 22 من الشهر ذاته، لكن تداعيات فيروس كورونا التي فرضت قيودا جبرية على حركة الطيران، ستؤدي حتما إلى تأجيلها.
سلمى: جاهزة لخوض الموسم
أكدت لاعبة ارتكاز نادي المقاولين للسيدات، سلمى غنيم، جاهزيتها لخوض الموسم الجديد، وذلك بعد تعافيها التام من الإصابة التي ألمت بها مؤخرا.
وقالت سلمى غنيم في تصريحات خاصة لـ (الغد): “تعرضت لإصابة قوية قبل عامين، كوني أعاني من ديسك أسفل الظهر أثر بطريقة مباشرة على حركتي، وابتعدت عن الملاعب لمدة عام كامل، لكنني خضعت لعلاج طبيعي مكثف عند المعالج إسلام قداح، واليوم أؤكد جاهزيتي لتمثيل أي فريق بالموسم الجديد”.
وأضافت: “مصيري ما يزال مجهولا، فمن المفترض أن نجلس مع ممثلي النادي والتخطيط للموسم الجديد، ونتمنى أن تسير الأمور نحو المشاركة في دوري السيدات، رغم الظروف الصعبة التي يعانيها الفريق، من غياب الدعم وعدم وجود صالة تدريب خاصة بالنادي وصعوبات الحجز وانخفاض الميزانية مقارنة بباقي المنافسين”.
واستطردت سلمى غنيم – التي سبق لها التتويج بلقب دوري السيدات مع المقاولين العام 2013: “هدفنا دائما هو تطوير اللعبة، حتى لا تكون المنافسة محصورة بين فريقين، لذلك كان لا بد من تجميع اللاعبات اللواتي لا يحصلن على فرصة لعب دقائق أكثر، في فريق منظم ومنافس لتشجيع اللاعبات الطموحات على تقديم مواهبهن بأفضل طريقة ممكنة”.
“السلة” يبحث تطورات الوضع الوبائي
من المقرر أن يعقد اتحاد كرة السلة، اليوم، اجتماعا مغلقا في مقره، ووفقا لمصادر خاصة لـ “الغد”، فإن اتحاد السلة يسير نحو التعايش مع فيروس كورونا بعيدا عن تأجيل بطولاته، لأن الرياضة تعد من الطرق الحقيقة للوقاية من الفيروس، غير أن القرار النهائي سيكون للجنة الوطنية للأوبئة.
وطبقا للبروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية للاتحادات الرياضية، فإن كافة الفرق المشاركة ستخضع لفحص كورونا قبل 72 ساعة من بداية الدوري، على أن يتكرر ذلك كل 14 يوما لجميع الفرق وعلى نفقة اللجنة الأولمبية.
شريم مديرا لـ “سلة” الأهلي
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي ممثلا برئيسه المهندس عمر شقم، أمس، تعيين عادل شريم مديرا لفريق كرة السلة بتنسيب من المدرب عبدالله أبو قورة.
ويأتي هذا القرار، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها شريم، إلى جانب معرفته العميقة بكافة اللاعبين ومجتمع كرة السلة بشكل عام.

تايم آوت

  • أبدت العديد من الأندية في مختلف الدرجات، تذمرها الشديد من القرار الأخير الصادر عن وزارة التربية والتعليم والمتمثل بإغلاق الصالات الرياضية حتى إشعار آخر. حيث باءت محاولات عدد كبير من الأندية والأكاديميات في البحث عن صالات للتدريب، بالفشل، كون هذه الصالات ستبقى مغلقة لحين صدور كتاب رسمي من الوزارة بإعادة فتحها، وذلك حتى تكون متاحة أمام الأندية الباحثة عن الإعداد الجيد للموسم المقبل.
  • تواجه العديد من الأكاديميات المرخصة لتدريب كرة السلة إلى جانب الأندية، صعوبات كبيرة في تجميع وتدريب اللاعبين الناشئين، بسبب تخوف الأهالي من إرسال أبنائهم عطفا على تطور المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد نحو الإرتفاع المستمر في عدد الإصابات، الأمر الذي دفع غالبيتها إلى تعليق التدريبات لمدة أسبوع.
  • واصلت الدكتورة سيرسا نغوي، إخضاع لاعبات النادي الأرثوذكسي، تدريبات لياقة بدنية مكثفة في المركز الرياضي، بهدف تهيئة اللاعبات، قبل انطلاق البطولات.
  • إستأنف اتحاد كرة السلة محاضرات الجزء العملي لدورة المدربين للدرجة الثالثة، التي ينظمها بالتعاون مع مركز إعداد القيادات الشبابية في صالة الأمير حمزة.
    وحاضر في هذه الدورة المدرب معتصم سلامة والمدرب عماد السعيد حول مهارات التدريب على السرعة والمرونة ومهارات الحجز والذكاء والتصويب والتمرير، فيما حاضر المدرب مروان معتوق عن فلسفة التدريب (شخصية المدرب من حيث القيادة وإدارة الوقت) ومهارات الدفاع وخطط اللعب للهجوم والدفاع، وحاضر المدرب عبدالله أبو قوره عن قراءة المدرب لأرقام احصائيات المباراة.
    ويستمر الجزء العملي لمساء يوم غد الثلاثاء، فيما سيكون الاختبار النهائي يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock