آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

“السلة” يخطط لتشكيل منتخبا للناشئين.. ناد محلي يعرقل إحتراف لاعبته في الخليج

الأردن يشارك في "تحدي المهارات".. وفضة تقود الرفاع للظفر بلقب دوري السيدات البحريني

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الأردن يشارك في تصفيات “تحدي المهارات”

خضع لاعبو الأندية المحلية الذين تمت دعوتهم للمشاركة في فترة التحضير، تأهبا لتشكيل منتخب وطني يشارك في التصفيات الآسيوية عن لعبة تحدي المهارات بكرة السلة، إلى فحوصات كورونا “بي سي آر” أمس، بمقر الطب الرياضي في صالة الأمير حمزة.

وخاطب اتحاد كرة السلة، الأندية التي شاركت في بطولتي الفئات العمرية تحت سن 14 للناشئين والناشئات، بأسماء اللاعبين الذين يرغب باستدعائهم طبقا لأرقامهم وإحصائياتهم في مباريات الدوري الماضي، حيث سيضم كشف منتخبنا الوطني المشارك في البطولة نحو 24 لاعبا، على أن يشارك 5 لاعبين فقط في التصفيات التي تقام تحت مظلة الإتحادين الدولي والآسيوي خلال الفترة من 24 إلى 25 نيسان (أبريل) الحالي، لتأدية المهارات المطلوبة بوجود حكم معتمد.

وستشهد التصفيات التي تضم اللاعبين من مواليد العام 2006 فما دون، منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، والتي تضم فلسطين وأستراليا وتايلاند والصين إلى جانب العديد من منتخبات القارة الآسيوية، علما أن البطولة العالمية ستلعب في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

فضة تقود الرفاع للظفر بلقب دوري السيدات

توجت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، فريق نادي الرفاع بطلاً لدوري السيدات لكرة السلة للموسم 2021 وبحضور الشيخة ضوى بنت خالد آل خليفة رئيسة النشاط الرياضي النسائي بنادي الرفاع، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وساهمت لاعبة ارتكاز المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص، دانا فضة، بحسم فريقها لسلسلة النهائي أمام الجامعة الخليجية 2-0، حيث من المتوقع أن تكون اللاعبة قد عادت إلى الأردن أمس، تمهيدا للإنخراط في تدريبات فريقها – حال استئنافها – استعدادا لبطولة الدوري المحلي.

توجه لتشكيل منتخب وطني تحت سن 16

يتجه اتحاد كرة السلة، إلى تشكيل منتخب وطني للناشئين والناشئات تحت سن 16، بهدف المشاركة في البطولات الرسمية المعتمدة على روزنامة العام الحالي.

وطبقا لمصدر موثوق لـ “الغد”، فإن اتحاد السلة حاول جاهدا استضافة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت سن 16 للعام الحالي، لكن “الآسيوي” منح شرف الاستضافة إلى إيران، فيما تستضيف لبنان بطولة الناشئات لنفس الفئة العمرية.

ويبدو أن اتحاد السلة، يسعى في رؤيته المستقبلية، إلى بناء القواعد الرئيسة لاعتماد منتخب تحت سن 16 ناشئين، حتى يكون مكملا للفريق الأول، بعيدا عن التسميات الكلاسيكية المعتمدة لتشكيل منتخب رديف، دون اقحامه في أجواء المنافسات الرسمية.

ناد محلي يعرقل احتراف لاعبة في الخليج

علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن إدارة أحد أندية كرة السلة المحلية، منع لاعبة من فريقها النسوي بإتمام عقد احترافي لتمثيل أحد الأندية في دولة مجاورة.

وفي التفاصيل، فإن اللاعبة حصلت على عرض للإحتراف في إحدى الدوريات الخليجية مع ناد كبير، وكانت تستعد للسفر من أجل اتمام عملية التعاقد، قبل أن يقوم رئيس النادي بالاتصال مع اللاعبة بطريقة غير مباشرة، وحثها على عدم القيام بأي خطوة وعدم التوقيع لأي ناد، كونها ترتبط بعقد مع فريقها وعليها احترامه.

وأثارت الطريقة استياء اللاعبة، التي كانت تبحث عن خوض تجربة احترافية، خاصة في ظل توقف المنافسات المحلية حتى اشعار آخر، بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

تايم آوت

* أبدى عدد كبير من لاعبي أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة، استيائهم الشديد من تأخر أنديتهم في صرف الجزء الأخير من مستحقاتهم، مطالبين أن يتم حسم هذا الملف بأقرب وقت ممكن، خاصة وأنهم على أبواب شهر رمضان المبارك.

* شاركت لاعبة المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص، روبي حبش، صورة لها مع متابعيها عبر حسابها على (انستغرام)، خلال حملة دعائية لها لترويج إحدى المنتجات (حذاء رياضي)”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock