آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

“السلة” يستعد لعودة مسابقاته ويقترح آلية دعم أندية الممتاز

عمان – الغد – يمضي اتحاد كرة السلة نحو عودة مسابقاته، حيث كان من أوائل الاتحادات الرياضية التي وضعت خطة لعودة نشاط كرة السلة بعد جائحة كورونا، والتي تسببت بتوقف القطاع الرياضي في الأردن لمدة تزيد عن الشهرين.

ويتطلع اتحاد كرة السلة إلى استئناف مسابقاته على اختلاف فئاتها ودرجاتها في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي مع إمكانية إجراء تعديلات بسيطة على خطة العودة التي وضعت في شهر أبريل (نيسان) الماضي، لاسيما تلك المتعلقة بدوريات الفئات العمرية بما لا يتعارض مع عودة المدارس إذا تقرر ذلك.

وتحدث الأمين العام لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا للجنة الأولمبية قائلاً: “منذ بدء توقف النشاط الرياضي ونحن ندرس كل الخيارات المتعلقة بعودة مسابقاتنا مع الإلتزام بكافة إجراءات السلامة العامة وأطلقنا خطة للعودة مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة الوقوف إلى جانب أنديتنا المختلفة ومساعدتها نظراً للظروف الصعبة التي بدأت تُعاني منها نتيجة توقف القطاع الرياضي”.

وضمن مساعي اتحاد كرة السلة لإنطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز – الذي حظي بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة وتنافس شديد بين الأندية في الموسم الماضي – فقد تم الاقتراح على اللاعبين والأندية بأن يتكفل الاتحاد بما نسبته من 50 إلى 70% من الأجر الشهر للاعبين.

وبخصوص هذا الاقتراح، قال أبو عطا: “تشاورنا مع رؤساء الأندية فيما يخص ذلك، الاتحاد حريص على مساعدة الأندية التي هي أساس المنتخبات الوطنية ونريد كاتحاد موسم لا يقل أهمية عن الموسم الماضي والذي شهد متابعة لم يحظى بها منذ سنوات طويلة، الاقتراح يشير إلى تكفل الاتحاد بنسبة مئوية من أجر كل لاعب من 50 إلى 70% بحسب الأجر الشهري والنسبة المتبقية تدفعها الأندية بالاتفاق بينها وبين لاعبيها”.

وأكد نبيل أبو عطا أن هذا المقترح يحتاج إلى دعم مادي من الشركات الخاصة، مشيراً إلى أن الاتحاد يمضي جاهداً للحصول على هذا الدعم مستنداً بمساعيه على التطور الكبير التي شهدته كرة السلة الأردنية في السنوات الأخيرة.

ووضع الاتحاد مواعيد كافة بطولاته، وأهمها كأس الأردن للرجال (من 15-10 إلى 31-10)، ومباراة درع الاتحاد للرجال والتي ستجمع الوحدات بطل الدوري الموسم الماضي، مع الأهلي حامل لقب كأس الأردن، والمقرر إقامتها في الثامن كانون الأول (ديسمبر) المقبل (أو السادس من تشرين الثاني-نوفمبر في حال قرر الاتحاد الدولي تأجيل النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2021)، ومسابقة الدوري الممتاز المقرر انطلاقها وفقا للموعد المقترح الجديد في 11 كانون الأول (ديسمبر) المقبل (أو 7 تشرين الثاني-نوفمبر في حال تأجيل النافذة الثانية من التصفيات).

وأشار “أبو عطا” أن الاتحاد الآسيوي لم يتخذ أي قرار بتأجيل مباراتي المنتخب الوطني أمام كل من فلسطين وسريلانكا يومي 26 و29 كانون الثاني (نوفمبر) لحساب المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا 2021.

وأوضح “أبو عطا” أن الاتحاد في تواصل مستمر مع الاتحادين الآسيوي والدولي لمعرفة مصير المباراتين اللتين ستقامان خارج الديار، لاسيما مواجهة سريلانكا وإمكانية السفر إلى جنوب آسيا في ظل عدم تحديد موعد واضح لعودة حركة الطيران.

وحول استقطاب المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني بعد نهاية عقد المدرب الأمريكي جوي ستايبينغ، أشار أبو عطا إلى أن هذا الملف سيتم فتحه الشهر المقبل واختيار المدرب الذي سيخدم طموح الاتحاد والمنتخب خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock