الرياضةفاست بريك

“السلة” يصدر جدولي الكأس والدوري الممتاز.. إصابة الفرج بـ”كورونا”

الوحدات يصرف رواتب لاعبيه ويوقع مع الرعاة.. كفريوبا يلغي تدريباته.. وعباس يتجه للبقاء في أميركا

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“السلة” يصدر جدولي الكأس والدوري “اليوم”
من المتوقع أن يقوم اتحاد كرة السلة، في وقت لاحق اليوم، بإصدار جدول مباريات بطولتي الكأس والدوري الممتاز، وذلك بعد مناقشتها مع ممثلي الأندية والاتفاق على التفاصيل كافة.
وسيراعي الجدول المضغوط في أوقاته، تقليص الفراغات الزمنية بين المباريات، وليس تخفيض عدد المباريات كما يشاع، وذلك في ظل الظروف القسرية التي فرضتها جائحة كورونا.
إلى ذلك، من المقرر أن يلتقي “السلة” مع ممثلي أندية دوري الفئات خلال الساعات المقبلة، وذلك لبحث موعد استئناف بطولة دوري الناشئين تحت سن 14 و18، ودوري الناشئات تحت سن 16، وإعادة جدولة المباريات لتنطلق الأسبوع المقبل.
الوحدات يصرف الرواتب ويوقع مع الرعاة
صرفت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات، رواتب منظومة فريق كرة السلة الأول، البالغة قيمتها 16626 دينارا، بحسب ما أفاد به الناطق الإعلامي محمد غنام للموقع الرسمي للنادي.
وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لالتزام اللجنة الإدارية المؤقتة بفرق النادي الرياضية، ومن ضمنها فريق كرة السلة الأول الذي يدافع عن لقبه في دوري أندية الدرجة الممتازة، خاصة وأنه تأهل للدور قبل النهائي من مسابقة كأس الأردن، التي من المقرر استئنافها مطلع الأسبوع المقبل.
إلى ذلك، وقعت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات، بحضور العين وجيه عزايزة، مع شركتي الحلول المالية للدفع بالهاتف النقال، والثريا لتجهيز وتزويد الدواجن ومنتجاتها “الجزيرة”، لرعاية فريق الوحدات الأول لكرة السلة؛ حيث تتضمن اتفاقية شركة “الحلول المالية” رعاية الفريق لمدة عامين مقابل دفع مبلغ 40 ألف دينار، فيما تنص اتفاقية شركة “الثريا” على رعاية الفريق مقابل 10 آلاف دينار لمدة عام واحد.
إصابة هاني الفرج بفيروس “كورونا”
انضم لاعب فريق النادي الأهلي لكرة السلة، هاني الفرج، إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له مؤخرا، إيجابية.
وقال المدير الإداري عادل شريم، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “بعد إصابة المدير الفني للفريق عبدالله أبوقورة بالفيروس، أثبتت نتائج الفحص إصابة اللاعب هاني الفرج، نتمنى لهما السلامة والشفاء العاجل، حيث يتم عزلهما عن الفريق لحين تماثلهما للشفاء”.
هاشم عباس يتجه للبقاء في أميركا
يبدو أن انضمام “الجناح” الشاب هاشم عباس، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، لتمثيل الفريق الأول لنادي الوحدات ببطولة الدوري الممتاز، يسير نحو طريق مسدود.
ووفقا لمصادر موثوقة لـ”الغد”، فإن هاشم عباس -شقيق نجمي المنتخب الوطني إسلام وزيد عباس- لا يستطيع الحصول على موافقة من جامعته للسفر إلى الأردن حتى الآن، بسبب احتمالية إقامة دوري الجامعات خلال الفصل الثاني، خاصة أنه يحظى بمنحة دراسة كاملة.
إلى ذلك، من المقرر أن تتجه “بوصلة” الوحدات للتفاوض مع لاعب آخر بمركز مختلف، في حال تعذر رسميا انضمام “الموهبة الصاعدة” هاشم عباس لـ”المارد الأخضر”.
نضال الشريف يلتحق بتدريبات الجليل
أكد المدير الفني لنادي الجليل، عبدالسلام صالح، أن اللاعب نضال الشريف عاد للمشاركة في تدريبات الفريق، تمهيدا لمواجهة الجبيهة في الدور الثالث من بطولة كأس الأردن لكرة السلة، الأسبوع المقبل.
وقال عبدالسلام صالح، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “عاد اللاعب نضال الشريف للتدريبات وأموره جيدة، وذلك بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها في مباراة الأهلي”، لافتا إلى أن الفريق يكثف تدريباته للظهور بصورة جيدة هذا الموسم.
كفريوبا يلغي تدريباته ويسوي خلافه مع منصور
قام نادي كفريوبا، بإلغاء تدريباته المقررة أمس، وذلك بسبب تأخر صدور نتائج فحوصات بعض لاعبيه (بي سي آر)، إلى جانب عدم خضوع المدير الفني الدكتور إبراهيم العصعوص و4 لاعبين يقطنون في مدينة إربد لفحص “كورونا”، طبقا للبروتوكول الصحي.
إلى ذلك، يلتحق “لاعب الارتكاز” مصطفى منصور بالتدريب المقبل لكفريوبا، وذلك بعد تسوية خلافه مع مسؤولي عمله؛ حيث كان اللاعب قد غاب عن تدريبات الفريق لمدة 14 يوما، بسبب الظروف الخاصة لعمله.
الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يناشد “فيبا”
استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمقر نادي بيرزيت الرياضي والثقافي، أمس، لتفتيشه والعبث بمحتوياته.
وقال اتحاد كرة السلة الفلسطيني، في بيانه الذي نشره على “فيسبوك”: “إن الهجمة التي تشنها سلطات الاحتلال بحق النوادي الرياضية والمؤسسات الثقافية الفلسطينية من خلال اقتحام مقارها والعبث بها وسرقة محتوياتها واعتقال أعضائها والعاملين فيها، ما هو إلا لفرض المزيد من السيطرة والقمع بحق الشعب الفلسطيني، ولثني هذه المؤسسات عن القيام بدورها المجتمعي والثقافي؛ حيث يأتي هذا الاقتحام في إطار ملاحقة واستهداف الاحتلال الممنهج للمؤسسات الرياضية والثقافية الفلسطينية في الأرض المحتلة”.
وأدان “الفلسطيني” استهداف نادي بيرزيت، مطالبا المجتمع الدولي و”فيبا”، بضرورة إدانة اقتحام نادي بيرزيت، ومراقبة انتهاكات الاحتلال بحق المؤسسات الرياضية، ومساءلة الاحتلال عن انتهاكاته وتوفير حماية دولية لهذه المؤسسات الرياضية.

تايم آوت

  • أجرى فريق النادي الأهلي لكرة السلة، تدريباته أمس على صالة نادي شباب الفحيص، وذلك بعد انقطاع مؤقت عن التدريبات بسبب الحظر الشامل إلى جانب صدور نتائج فحوصات كورونا؛ حيث أشرف المستشار الفني الأميركي روبرت تايلور على تدريبات الفريق، الذي ثمن جهود الفحيص في تسخير مرافقه لخدمة الرياضة، وذلك بعد إغلاق الصالة التي كان يتدرب عليها الأهلي مؤخرا في مجمع الحسين للأعمال لمدة 30 يوما، بسبب أعمال الصيانة.
  • جاءت نتائج فحوصات كورونا التي خضعت لها أندية الوحدات والأرثوذكسي ولاعبي كفريوبا والجليل القاطنين في العاصمة عمّان، سلبية، باستثناء تسجيل إصابتين في صفوف النادي الأهلي للمدرب أبوقورة واللاعب هاني الفرج.. بانتظار صدور النتائج كافة.
اللاعب هاني الفرج يرتقي للتسجيل بسلة الجليل – (أرشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock