آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

“السلة” يعتمد البروتوكول الصحي مع أندية الممتاز

خالد العميري 

عمان – ناقش اتحاد كرة السلة مع ممثلي أندية الدرجة الممتازة، البروتوكول الصحي المعتمد من اللجنة الأولمبية، في بطولتي كأس الأردن والدوري الممتاز، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اتحاد اللعبة في مقره، أمس.

ووفقا لمدير العمليات وشؤون الأندية في اتحاد كرة السلة، محمد الدباس، فإن اللاعب أو الإداري أو المدرب المصاب بالفيروس سيتم عزله لمدة 10 إلى 14 يوما، على أن يتم فحص كافة المخالطين، وفي حال كانت نتيجة فحص اللاعب المصاب في اليومين السابع والعاشر سلبية يسمح له بالعودة، وكذلك الأمر حال حدوث إصابتين بين أعضاء الفريق.

وأكد الدباس في حديثه لـ (الغد) على أن منافسات بطولتي الكأس والدوري الممتاز ستبقى مستمرة، ما لم تظهر نتيجة أخرى لأكثر من شخصين، حيث إذا ثبتت إصابة 3 لاعبين وأكثر بالفريق الواحد، يتم عزله وإيقاف مبارياته في البطولة لحين تماثلهم للشفاء.

وأشار الدباس، أن البروتوكول الصحي الذي تم شرحه بالتفصيل لممثلي أندية الممتاز، ينص على أنه في حال حدوث إصابات متعددة في 3 أندية وأكثر، يتم إيقاف البطولة لمدة 14 يوما، على أن يتم إعادة الفحص لجميع الفرق عند مرور اليوم العاشر من فترة الحجر الصحي.

وتمنى الدباس على الأندية، أن تقوم بإبلاغ اتحاد اللعبة حال ثبوت إصابات أو الاشتباه أو ظهور الأعراض على أحد أعضاء الفريق، مطالبا إياهم بالابتعاد عن التجمعات والمناسبات. (فاست بريك)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock