الرياضةفاست بريك

“السلة” ينظم بطولة كأس الملك عبدالله الثاني.. أبو رقية يكسب القضية

أبو معيلش يعتذر للوحدات.. الجبيهة يعتمد على الشباب.. ودغلس يطارد أحلامه في "NBA"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“السلة” ينظم بطولة كأس الملك عبدالله الثاني
قرر اتحاد كرة السلة، تنظيم النسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة، لتقام خلال الفترة من 25 تموز (يوليو) الحالي إلى 3 آب (أغسطس) المقبل، في إطار تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في النسخة الثلاثين من نهائيات كأس آسيا لكرة السلة، والتي ستقام في الفترة من 17 إلى 29 آب (أغسطس) المقبل في العاصمة الأندونيسية “جاكرتا”.
ووفقا للأمين العام لاتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا، فإن 4 منتخبات أكدت مشاركتها إلى جانب الأردن حتى الآن، وهي: مصر وتونس والجزائر والسعودية، بينما ما يزال اتحاد كرة السلة ينتظر ردا من المغرب لتأكيد المشاركة من عدمها.
وقال أبو عطا في حديثه لـ (الغد): “أجرينا اتصالات ومراسلات مباشرة مع اتحادات التشيك وروسيا وألمانيا وصربيا واليونان، وما نزال ننتظر الحصول على رد نهائي منهم حول إمكانية المشاركة من عدمها بعد اعتذار أنغولا، لأن الدول التي لم تتأهل إلى الأولمبياد ربما لن تشارك بمنتخبها الأساسي وهذا يعيق طموحاتنا، بينما الدول التي ستنجح بالتواجد في الاولمبياد ستلعب بكافة لاعبيها، وهو ما نسعى إليه”.
ويتوجب على المنتخبات المتأهلة إلى الاولمبياد التواجد قبل 14 يوما على انطلاق الحدث العالمي، وبالتالي فإن الأمور تبدو صعبة في هذا الملف من أجل تأمين مشاركة بعض منها في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني.
وحول تطلعات اتحاد كرة السلة من إقامة هذه البطولة، يقول أبو عطا: “نهدف إلى تحضير المنتخب الوطني دون الحاجة للسفر إلى الخارج وتعريض لاعبينا لأي مكروه في ظل تداعيات جائحة كورونا، وسنحاول تأمين أكبر قدر ممكن من المباريات”، لافتا أن “صقور الأردن” سيلعب بكافة لاعبيه وبوجود المجنس الجديد.
إلى ذلك، علمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن اتحاد كرة السلة قد يتجه للمشاركة في دورة دولية ودية ستقام في دولة مجاورة مطلع آب (أغسطس) المقبل، قبل السفر إلى أندونيسيا “جاكرتا” بحثا عن مشاركة قوية في نهائيات آسيا.
أبو معيلش يعتذر عن “سلة” الوحدات
رفض المهندس حاتم أبو معيلش رئيس لجنة كرة السلة بنادي الوحدات سابقا، استلام إدارة نشاط كرة السلة في فريق نادي الوحدات للموسم الجديد 2021، عازيا ذلك إلى ظروف عمله.
وقال أبو معيلش في حديثه لـ (الغد): “تواصلت معي الإدارة المؤقتة لنادي الوحدات ممثلة بعضو مجلس الإدارة محمد فاضل، في مناسبتين سابقتين لاستلام نشاط كرة السلة بالقلعة الخضراء، لكنني اعتذرت عن عدم قبول العرض بسبب ظروف عملي الخاصة”. وأشار: “أفتخر خلال إدارتي نشاط كرة السلة في نادي الوحدات لمدة عامين دون حدوث أي مشاكل إدارية أو مالية، بتثبيت الوحدات كقطب في كرة السلة الأردنية، حيث أصبح (الأخضر) ركنا ثابتا في نهائي الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين”، مؤكدا اعتزازه بتحقيق أول لقب كرة سلة في تاريخ نادي الوحدات.
دغلس يأمل بأن يصبح مدربا في “NBA”
يتطلع المدرب الوطني واللاعب السابق، سام دغلس، بأن يصبح مدربا رئيسيا في الدوري الأميركي للمحترفين مع الاستمرار في تطوير أكاديمية SD13 الرياضية.
ويقول دغلس في مقابلة خاصة أجراها مع صحيفة (جوردن نيوز): “أريد أن تكون أكاديمية SD13 الرياضية قادرة على تطوير النجوم، ومساعدة الأطفال على تحقيق أهدافهم، سواء كانت بالحصول على منحة دراسية في مكان حول العالم، أو اللعب في المنتخب الأردني، أو ناد، كل ما أريده هو أن تكون أكاديمية SD13 الرياضية المساعدة، المكان الذي نبني فيه الشخصية”.
وتطرق دغلس للحديث عن كرة السلة للسيدات، مشيرا: “يتم إهمال كرة السلة للسيدات في بعض الأحيان، بسبب عدم وجود عدد كاف من النساء اللواتي يمارسن هذه الرياضة، لكن علينا القيام بشيء حيال ذلك، علينا أن نجذب النساء والفتيات إلى هذه الرياضة في سن مبكرة”.
واستطرد: “أود أن أرى كرة السلة للسيدات تأخذ الخطوة التالية، لأنني أعتقد أن لدينا الكثير من النساء الرائعات والموهوبات في الأردن، وقد ظهر في العام 2019 عندما فاز نادي الفحيص بالبطولة العربية، لذلك أعتقد أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد بدعم كرة السلة للسيدات”.

المهندس حاتم أبو معيلش – (تصوير: أمجد الطويل)

تايم آوت

  • علمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن إدارة نادي الجبيهة ممثلة بالمحامي مصطفى اللوزي، تتجه إلى منح اللاعبين الشباب أدوارا أكبر في الموسم الجديد 2021، مع الاعتماد على عدد ضئيل من لاعبي الخبرة، بانتظار حسم القرار مع قرب بدء منافسات الدوري الممتاز بنهاية العام الحالي.
  • حصل لاعب المنتخب الوطني الأسبق، خلدون أبو رقية – والذي مثل نادي الجبيهة في الموسم المنقضي – على حكم قطعي في القضية التنفيذية والمتمثل بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لناديه السابق العلوم التطبيقية. وطالب الإخطار الرسمي، نادي جامعة العلوم التطبيقية بدفع مستحقات اللاعب والرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة إن وجدت.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock