السلطات الكينية تطلق سراح شاهين

السلطات الكينية تطلق سراح شاهين
السلطات الكينية تطلق سراح شاهين

 

  نيروبي- أفرجت كينيا عن العداء القطري سيف سعيد شاهين بطل العالم في سباق ثلاثة الاف متر موانع أول من أمس الاربعاء بعد ان احتجزته الشرطة بسبب استخدامه تأشيرة دخول غير صالحه للبلد الذي ولد فيه.

اضافة اعلان

واحتجز شاهين المولود في كينيا باسم ستيفن شيرونو في مطار غومو كينياتا الدولي في العاصمة نيروبي مساء الثلاثاء الماضي لدى وصوله من أثينا حيث شارك فيها باسم قطر في بطولة كأس العالم لالعاب القوى وفاز لقارة اسيا بسباق الموانع وسباق خمسة آلاف متر.

وقالت متحدثة باسم ادارة الهجرة الكينية إن شاهين استخدم تأشيرة دخول مخصصة للطلاب تسمح للاجانب بالدراسة في كينيا بدلا من استخدام تأشيرة الدخول العادية، وقال دونالد كيبكورير محامي شاهين للصحافيين: لا توجد مخالفة معلنة وسنتخذ بالتأكيد اجراء قانونيا ضد الحكومة، لا يمكن ان تحتجز السلطات شخصا ما لمدة 15 ساعة بدون ان يرتكب مخالفة.

وأكد شاهين في مؤتمر صحافي انه لفت انتباه ضباط الجوازات عدة مرات للتأشيرة الخاطئة عندما استخدمها من قبل وأكدوا له عدم وجود مشكلة في استخدامها، وقال: عندما لفت انتباههم الى هذا الامر قرروا احتجازي.

واضاف ان الخطأ ظهر عندما تقدم مسؤول قطري بطلب للحصول على تأشيرة دخول لكينيا، واشار العداء الى انه تعرض لمعاملة سيئة من مسؤولي الهجرة ووصف فترة احتجازه بانها "ليلة في الجحيم"، وقال شاهين: تعرضت للاهانة لكني لا اريد الحديث عن هذه التفاصيل، لقد سامحتهم واطلب الصفح اذا كنت قد ارتكبت خطأ.