البلقاءمحافظات

السلط: بدء صيانة الفواصل المعدنية على شارع القدس بعد شكاوى

طلال غنيمات

البلقاء- يشكو سكان في مدينة السلط من تردي اوضاع الفواصل المعدنية على امتدادا شارع القدس عربية، والتي يقولون انها تؤثر سلبا على سلامة مركبات المواطنين.
وقال المواطن احمد الجغبير ان تردي اوضاع هذة الفواصل بسبب الازاحات الكبيرة فيها تحمل السواقين تكاليف مالية زائدة، ناجمة عن حدوث خلل في مركباتهم بسبب عدم اجراء الصيانة اللازمة لهذه الفواصل عند الحاجة.
وقال المواطن محمد ابو هزيم، ان الفواصل الحديدية ادت الى احداث خلل واعطال في مركبات المواطنين، مشيرة الى ضرورة متابعتها بشكل دائم.
من جانبه قال مصدر في مديرية الاشغال العامة في محافظة البلقاء، بأن المديرية بدات بإجراء أعمال الصيانة للفواصل المعدنية على امتداد شارع القدس عربية.
واضاف المصدر، انه تم فحص وصيانة ما يلزم من فواصل التمدد لكافة الجسور على امتداد شارع القدس، مبينا ان المديرية تقوم بهذه الصيانة بشكل دوري للحفاظ على الجسور المتصلة مع الشارع، لانه يعتبر من الشوارع الحيوية، ومن الأماكن الجميلة في المدينة، كونه يطل على غور الأردن و فلسطين المحتلة.
 وبين ان فواصل الجسور تتكون من أجزاء حديدية مغلفة بالمطاط، وتستخدم للتعامل مع التمدد والتقلص في جسم الجسر، فضلاً عن فائدتها في تقليل الصوت الصادر عن عجلات السيارات.
وأوضح المصدر، ان أعمال الصيانة تضمنت فحص واستبدال بعض الفواصل التالفة وإصلاح القاعدة الخرسانية لاستقبال الفاصل الجديد وتثبيته، بالإضافة الى صب جوانب الفاصل بخليط خرساني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock