البلقاء

السلط: حملة نظافة لمنطقة السرو

حابس العدوان

السلط – نفذت بلدية السلط الكبرى وبالتعاون مع نادي ابن سينا لخريجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفيتي السابق، حملة نظافة شاملة في مدينة السلط منطقة السرو- شارع عمان السلط.
وقال رئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان، إن الحملة تأتي استمرارا لنهج المسؤولية المجتمعية والإيمان بأن العمل التطوعي وخدمة المجتمع من شأنها أن تعزز الانتماء الوطني، موجها شكره لنادي ابن سينا على هذه اللفتة التي تأتي ضمن خطط النادي في التواصل مع الخريجين في كافة المحافظات.
وأضاف الخشمان أن هذه الجهود تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها البلدية في دعم ملف إدراج المدينة على لائحة المدن التراثية العالمية “اليونسكو”، والتي بدأتها البلدية بأعمال الترميم للحفاظ على تراث المدينة العريق.
وقدم عرضا تفصيليا عن تأريخ مدينة السلط، واهم المشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها والتحديات المتمثلة في توفير المخصصات المالية وصعوبة طبوغرافية المدينة، مؤكدا على ضرورة دعم العلاقات بين بلدية السلط الكبرى والبلديات في روسيا من خلال التوأمة لتبادل الخبرات في حل معضلات النقل والمرور في المدينة، والمحافظة على الأبنية التراثية والمساعدة في ترميمها واستغلالها.
وبحث الخشمان مع ادارة النادي إمكانية إنشاء فرع لخريجي الجامعات الروسية في المدينة، وسبل تعزيز أواصر التعاون مع الخريجين، وضرورة التواصل مع الجامعات والمعاهد الروسية لتخصيص عدد من المنح الدراسية في روسيا في مجال ترميم المباني القديمة لأبناء السلط.
ويعتبر نادي ابن سينا أحد أنشط نوادي خريجي الجامعات في الأردن إذ تأسس عام 2000 بمبادرة من مجموعة من الخريجين، ويضم في عضويته حوالي 500 خريج من كافة جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock