آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“السلط” و”الحسين” في موقعة لاهبة و”العربي” يستضيف “الأهلي”

الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة اليد اليوم

بلال الغلاييني

عمان – تتحدد اليوم الثلاثاء، هوية الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن لكرة اليد، عندما يستضيف فريق السلط نظيره فريق الحسين إربد عند الساعة السادسة مساء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، فيما تشهد صالة مدينة الحسن بإربد بذات التوقيت المواجهة التي تجمع بين فريقي العربي وضيفه الأهلي.
الفريقان الفائزان في هاتين المباراتين يتأهلان إلى المباراة النهائية التي يتم تحديد موعدها لاحقا، حيث تقام في صالة الحسن بإربد في حال تأهل أي من فريقي الحسين أو العربي، فيما تقام في صالة الأميرة سمية بعمان في حال تأهل السلط والأهلي معا.
السلط × الحسين
تبدو مواجهة السلط والحسين إربد الأكثر إثارة كون الفريقين لم يلتقيا في المسابقات المحلية لغاية الآن، وفيها يتطلع السلط للفوز سعيا للمحافظة على اللقب، وهو ينهج اللعب السريع في بناء الهجمات التي تعتمد على تحركات محمد الهنداوي ومحمد نايف وعدي أبو هزيم وإبراهيم حلمي، فيما فريق الحسين الذي قدم مستويات قوية في بطولة الدوري فهو يوكل إلى طارق المنسي مهمة قيادة الألعاب وتنشيط تحركات فضل المنسي ويزن الطعاني ومعاذ عبيدات في الخط الخلفي والعبور من مختلف المحاور.
كما يركز لاعبو الفريقين على الدفاع المتقدم للحد من خطورة وتحركات الفريق المنافس، وهو الأسلوب الذي يمهد الطريق أمام الفريق في استغلال الهجمات الخاطفة التي تلعب دورا كبيرا في حسم مثل هذه المواجهات القوية.
العربي × الأهلي
في اللقاء السابق بين الفريقين في منافسات الدوري، حقق فريق الأهلي الفوز بفارق هدف واحد، بعد أداء قوي قدمه الأهلي، وبعكس فريق العربي الذي ظهر في هذا اللقاء بصورة مغايرة على مستوياته الفنية.
الفريقان يلعبان باسلوب متشابه سواء في بناء الهجمات أو في التغطية الدفاعية، وتبرز قوة الأهلي بتواجد أصحاب الخبرة أحمد عبد الكريم وعبد الرحمن العقرباوي وأحمد الأنصاري ومعاذ طه، سواء في تسديد الكرات المنوعة من خارج المنطقة أو بعمل التقاطعات الناجحة التي تمنح لاعبي الخط الأمامي باستقبال الكرات والوصول نحو المرمى، فيما العاب فريق العربي تعتمد كثيرا على براعة يزن فتح الله في قيادة العاب الفريق الهجومية، وقدرته على ايصال الكرات نحو قيس العوادين وكريم عبيدات وعثمان العوادين، وبالتالي تشكيل قوة متعددة المحاور.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock