رياضة محلية

السلط والحسين يدخلان مرحلة الاستعداد النهائية وفقرات شيقة في حفل الافتتاح

بطولة الأندية الآسيوية الثامنة بكرة اليد


اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي


   عمان –  دخل فريقا السلط والحسين/اربد في المرحلة الاستعدادية الختامية تأهبا لخوض بطولة الاندية الاسيوية الثامنة ابطال الدوري بكرة اليد والتي يستضيفها نادي السلط بالتعاون مع اتحاد كرة اليد خلال الفترة من 10 ولغاية 21 الشهر الجاري بمشاركة(14) فريقا تم توزيعهم وبطريقة القرعة على اربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الاولى فريق الصليبخات الكويتي والشباب الاماراتي والحسين والسد القطري، وضمت المجموعة الثانية فرق الاهلي الاماراتي والوكرة القطري وازاد الايراني واعتذر اوزمو الاوزبكستاني عن المشاركة، وضمت المجموعة الثالثة فرق الفحيحيل الكويتي والاهلي البحريني والقادسية السعودي وفولاد الايراني، بينما ضمت المجموعة الرابعة السلط والصداقة اللبناني والاهلي السعودي.


    فريق السلط عاد الى استئناف تدريباته المكثفة بعد الاجازة التي منحها مدرب الفريق الكرواتي جمال سادفيتش للاعبين بعد عودتهم من كرواتيا في ختام المعسكر التدريبي الذي اقامه الفريق هناك، حيث اجرى الفريق مساء امس وحدة تدريبية في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب بحضور معظم اللاعبين الذين سيشاركون الفريق في البطولة وهم: احمد محاميد وفارس الوحشة وخالد حسن واسماعيل الطموني واسماعيل بني هاني ومحمود الهنداوي ومحمود ياغي ومعتصم العقيلي وخالد ابراهيم وعبدالله حسن وحازم غبون ومحمد نايف وبلال النسور وحسن الصفوري، وينتظر ان يكثف الفريق تدريباته في الايام المقبلة قبل الدخول في المعسكر التدريبي المغلق الذي يقيمه والذي يسبق منافسات البطولة.


وكان السلط قد اقام معسكرا تدريبيا في كرواتيا خاض خلالها ست مباريات مع فريق المقدمة بالدوري البوسني فاز بمباراتين وخسر اربع مباريات.


   وعلى الصعيد ذاته يواصل النادي اتصالاته المكثفة للتعاقد مع لاعب من مصر لتعزيز قدرات الفريق وخاصة الهجومية، وينتظر ان تتحدد هوية اللاعب خلال اليومين المقبلين بعد ان اعتذر الاتحاد المصري عن ايفاد لاعب المنتخب المصري والزمالك محمد الريشة.


    فريق الحسين/ اربد اختار اقامة معسكره التدريبي في سورية بإشراف مدربه الوطني ياسر يونس ومساعده موفق ملكاوي، حيث بدأ الفريق خوض لقاءاته الودية مع فرق المقدمة بالدوري السوري بمشاركة كافة اللاعبين ابرزهم مهند المنسي وطارق المنسي وماهر ابو الليل وفراس احمد وباسل الريس وهاجم بني هاني وعمر عبابنة.



الوفود تبدأ بالوصول .. الخميس


   تبدأ الوفود المشاركة بالبطولة بالتوافد الى عمان اعتبارا من يوم الخميس المقبل، حيث سيكون في استقبالها اعضاء لجنة الاستقبال، وبنفس اليوم يصل وفد الاتحاد الاسيوي المشرف على الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة، وسيشرف ايضا على الاجتماع الفني الذي سيقام مساء يوم الجمعة المقبل في قاعة فندق الريجنسي.


صالة قصر الرياضة جاهزة


    باتت صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والتي ستحتضن كافة منافسات البطولة جاهزة بعد استكمال اعمال الصيانة لها وتركيب اجهزة التكييف واجراء الصيانة للساعات الالكترونية وتجهيز المنصة الرسمية ومقاعد الجمهور، وسيتم خلال الايام المقبلة تعليق اللافتات الترحيبية واعلام دول الفرق المشاركة.


صالات التدريب


   قال خالد الداود النائب الثاني لرئيسة اتحاد كرة اليد بأنه تم اعتماد صالات كلية التربية الرياضية بالجامعة الاردنية والاتحاد الرياضي للشرطة وجامعة العلوم التطبيقية الى جانب صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب لتدريب كافة الفرق، مشيرا بأنه سيتم توزيع جدول بمكان ومواعيد التدريبات على الفرق حال وصولها.


افتتاح شيق


    حفل افتتاح البطولة والذي يحظى برعاية الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية والذي يبدأ عند الساعة السادسة مساء يوم السبت المقبل يشتمل على فقرات فنية شيقة تعكس تراث الاردن وحضارته الى جانب كلمات اللجنة المنظمة ودخول طابور عرض الفرق المشاركة، وسيقوم نادي السلط واتحاد كرة اليد بتوجيه رقاع الدعوة الى العديد من المسؤولين والمهتمين وسفراء دول الفرق المشاركة لحضور حفل الافتتاح.


دعوة الجماهير


   سيكون جمهور الرياضة الاردنية وعشاق لعبة كرة اليد على موعد مع واحدة من اكبر واقوى بطولات الاتحاد الاسيوي ومشاهدة ارقى فنيات كرة اليد، حيث ان معظم الفرق المشاركة تعتبر الافضل سواء على الساحة الاسيوية او العربية ولها الباع الطويل في مجال لعبة كرة اليد، وسيكون التنافس على اشده بين هذه الفرق التي تتطلع للدخول في دائرة المنافسة على اللقب واحتلال المركزين الاول والثاني والتأهل الى نهائيات كأس العالم للاندية.


    ووجهت ادارة ناديي السلط والحسين/اربد الدعوة للجماهير الاردنية لحضور منافسات البطولة ومؤازرة ممثلي كرة اليد الاردنية (السلط والحسين) حتى يتمكنا من تحقيق افضل النتائج وتشريف كرة اليد الاردنية خير تشريف في هذه التظاهرة الآسيوية التي تعتبر الاكبر والاقوى في تاريخ البطولات.


 

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock