الرياضةرياضة محلية

السلط يتغيب أمام كفرسوم وفرق العربي والحسين والأهلي تحقق الفوز

دوري الدرجة الأولى لكرة اليد

بلال الغلاييني

عمان – تغيب فريق السلط حامل لقب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد عن مباراته المقررة أمس أمام فريق كفرسوم في افتتاح منافسات الدوري، فاعتبر كفرسوم فائزا 10-0، حسب ما تشير اليه التعليمات الخاصة بالبطولة، التي تشير أيضا إلى أن الفريق الذي يتغيب عن مباراتين تشطب نتائجه ويهبط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وكانت إدارة السلط أعلنت في وقت سابق عن عدم مشاركة الفريق في البطولات المحلية لهذا الموسم بسبب جائحة كورونا، حيث تغيب الفريق عن مبارياته في بطولة كأس الأردن أمام عمان، وعن مباراة كأس السوبر أمام العربي.
وشهدت الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى، عن تحقيق فريق العربي فوزا كبيرا على فريق يرموك الشونة بنتيجة 31-18، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، وفي المباراة التي تلتها مباشرة بذات الصالة حقق فريق الحسين إربد فوزا صعبا على فريق كفرنجة بنتيجة 34-33.
في صالة الأميرة سمية بعمان خرج فريق الأهلي بفوز كبير عندما تغلب على فريق القوقازي بنتيجة 27-18.
إلى ذلك تقام لقاءات الجولة الثانية يوم السبت المقبل، عندما يلتقي فريقا كفرنجة والعربي عند الساعة الثالثة مساء في صالة مدينة الحسن بإربد، وعند الساعة الرابعة مساء يلتقي بذات الصالة يرموك الشونة والسلط، ويلتقي في صالة الأميرة سمية بعمان فريقا الأهلي والحسين إربد عند الساعة الخامسة والنصف مساء وهي قمة مبكرة ترسم معالم المنافسة على اللقب، وقبل ذلك يلتقي فريقا القوقازي وكفرسوم عند الساعة الرابعة مساء.
من ناحية أخرى حدد اتحاد اللعبة يوم الثلاثاء المقبل موعدا لاقامة مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأردن، حيث يلتقي في صالة مدينة الحسن بإربد العربي وكفرسوم، ويلتقي يرموك الشونة والأهلي، ويلتقي كفرنجة والحسين، بينما يلتقي فريقا عمان والقوقازي في صالة الأميرة سمية بعمان.
الفرق الفائزة في هذه المباريات تتأهل إلى الدور نصف النهائي، والذي يقام يوم الثلاثاء 1 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما تقام المباراة النهائية يوم 15 من ذات الشهر.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock