آخر الأخبار الرياضةالرياضة

السلط يدرك فوزه الأول على حساب الرمثا بهدف النبر

افتتاح الجولة الثالثة لدوري المحترفين بكرة القدم

بلال الغلاييني

عمان – سجل فريق السلط فوزه الأول في دوري المحترفين لكرة القدم بتغلبه على فريق الرمثا بهدف نظيف جاء بامضاء لاعبه يوسف النبر من ركلة جزاء، وذلك في المباراة التي جرت السبت على ستاد عمان الدولي في افتتاح الجولة الثالثة لمرحلة الذهاب.
وشهدت المباراة اشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعبي الرمثا حمزة الدردور ومحمد الزعبي،
السلط دون رصيد بأول 3 نقاط، فيما بقي رصيد فريق الرمثا 4 نقاط،

السلط 1 الرمثا 0
لم يصل المستوى الفني الذي قدمه لاعبو الفريقين في الشوط الأول إلى الدرجة المرضية، بعد أن تاهت الكرة بين اللاعبين وكثرة التمريرات العشوائية، وغياب الخطورة الحقيقية عن مرمى الحارسين محمد خاطر (السلط) وعبد الله الزعبي (الرمثا)، باستثاء بعض الكرات الخطرة التي ظهرت على فترات، وأن كان فريق السلط الأفضل نسبيا بعد أن نشط في بناء الهجمات المنوعة التي تركزت على تحركات يوسف النبر وأشرف المساعيد وأحمد سريوة وعبيدة السمارنة وزيد أبو عابد، والتي شكلت في بعضها خطورة على مرمى الحارس الزعبي الذي ظهر بوقت مبكر عنجما تصوى لتسديدة المساعيد الرأسية، فيما ذهبت تسديدة أبو حشيش فوق الخشبات.
ومع تحركات السلط وتقدم لاعبيه نحو المواقع الأمامية من خلال الهجمات التي تركزت على التمريرات البينية القصيرة، كان فريق الرمثا يسارع إلى تنظيم العابه بدءا من اغلاق منافذه الخلفية وتحصين مرمى الحارس الزعبي خصوصا من منطقة العمق، ثم اللجوء إلى الانطلاق بالهجمات المضادة التي كان محورها الرئيسي مصعب اللحام ويوسف أبو الجزر وحسان زحراوي وماجد عثمان، الذين شكلوا خطورة خصوصا من خلال ارسال الكرات العرضية التي اتجهت صوب المهاجم حمزه الدردور، ما ساهم بكشف مرمى الحارس محمد خاطر وبصورة واضحة من خلال الكرة التي مررها الدردور إلى زحراوي الذي سددها قوية من داخل المنطقة وردها الحارس خاطر، قبل أن يرد عليه عبيدة السمارنة بكرة ثابتة من خارج المنطقة وجدت الابعاد المناسب من مدافع الرمثا مهند خير الله.

هدف وحالتي طرد
مع بداية الحصة الثانية كثف فريق السلط من طلعاته الهجومية التي ضربت معاقل الرمثا من مختلف المحاور، ووضعت مرمى الحارس الزعبي تحت التهديد الفعلي، حيث ارسل السمارنة تمريرة بينية ابعدها دفاع الرمثا قبل أن تصل المهاجم المتحفز محمود زعترة، قبل أن يرد عليه مصعب اللحام الذي استلم الكرة من خارج المنطقة وتقدم بها وسددها قوية مرت بجوار القائم اليمن لمرمى الحارس محمد خاطر.
ومع بقاء الأفضلية لفريق السلط الذي اطبق سيطرته الواضحة على محاور اللعب، كان محمد أبو حشيش يتوغل من الميسرة وعند وصوله منطقة الجزاء تعرض للعرقلة من مدافع الرمثا يوسف أبو الجزر احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح يوسف النبر واضعا السلط في المقدمة في الدقيقة 66.
وشهدت الدقيقة 71 اشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعبي الرمثا حمزة الدردور لنيله الإنذار الثاني، ومحمد الزعبي الذي اعترض بشدة على قرار الحكم، ليكمل الرمثا ما تبقى من وقت للمباراة بتسعة لاعبين، وكاد المساعيد أن يعزز تقدم السلط عندما لعب الكرة لوب من فوق الحارس لكنها اعتلت العارضة بقليل، ثم اضاع النبر فرصة لا تعوض عندما واجه المرمى لوحده وسدد الكرة ليردها الحارس الزعبي ببراعة.

المباراة في سطور
النتيجة: السلط 1 الرمثا 0
الأهداف: يوسف النبر د. 66،
الحكام: أحمد يعقوب، حمزة أبو عبيد، معتز الفراية، محمد محرم.
العقوبات: انذر يوسف النبر وزيد ابو عابد (السلط)، وطرد ولاعبي الرمثا محمد الزعبي وحمزة الدردور، كما انذر الحارس عبد الله الزعبي.
مثل السلط: محمد خاطر، محمد أبو حشيش، محمد مصطفى، عبيدة السمارنة، محمود زعترة (محمد الداوود)، أحمد سريوه (محمد كلوب)، زيد أبو عابد، أدهم القرشي، أشرف المساعيد (عمر خليل)، رواد أبو خيزران، يوسف النبر.
مثل الرمثا: عبد الله الزعبي، مهند خير الله، عامر أبو هضيب، مصعب اللحام، فادي الناطور، ماجد عثمان، كونتي، محمد الزعبي، حمزه الدردور، يوسف أبو الجزر (عمر مناصرة)، حسان زحراوي (عبد الرحمن أبو الكاس)، كالي بالي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
52 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock