;
أخبار النجومالرياضة

السلط يستدعي السوداني دفع الله.. الوحدات يعرض 80 ألفا لقنبر ..الصياحين مرشح للإمارات .. بهاء خارج الشمال

.راتب إلى البحرين.. لاعبون يوجهون رسالة للاتحاد.. وأندية تتابع "الشباب" لرصد درويش

خالد الخطاطبة – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.


السوداني دفع الله أدم مطلوب للسلط


أرسل اتحاد كرة القدم، إلى نادي السلط، موافقة وزارة الداخلية، لدخول اللاعب السوداني دفع الله محمد أدم إلى الأردن، للخضوع لاختبارات، أملا في الاحتراف في فريق نادي السلط.


وجاء كتاب اتحاد الكرة، ردا على كتاب نادي السلط، الذي يطلب فيه السماح للاعب السوداني بالحضور إلى عمان، لبدء إجراءات التعاقد مع فريق كرة القدم في السلط، في حال نجح في اجتياز الاختبارات الفنية والطبية.


ويأمل السلط بتعزيز صفوفه خلال المرحلة المقبلة، حيث تم الاستغناء عن عدد من اللاعبين، مقابل استقطابات متعددة على صعيد اللاعبين المحليين والأجانب.


الصياحين مرشح للاحتراف في الإمارات


بات لاعب فريق الصريح خالد الصياحين، مرشحا للاحتراف في دوري الدرجة الأولى الإماراتي، بعد مفاوضات ايجابية بين النادي الإماراتي ونادي الصريح.


وكشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، في تصريح لـ”الغد”، عن شوط طويل من المفاوضات بين الصريح والفريق الإماراتي، على أمل اتمام الصفقة قريبا، في حال سارت الأمور بشكل جيد.


وأضاف : تم ارسال العقد إلى نادي الصريح، حيث تمت دراسته وتمحيصه،، بالتشاور مع اللاعب الصياحين، على إنجاز الصفقة.


صالح راتب يغادر إلى البحرين اليوم


يغادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم صالح راتب عمان اليوم الخميس، متوجها إلى البحرين، للالتحاق بفريقه الخالدية البحريني.


ويرتبط راتب بعقد مع الخالدية منذ الموسم الماضي، ويمتد حتى نهاية الموسم الكروي الجديد.


ويستعد راتب لمرافقة الخالدية في معسكر تدريبي خارجي، ربما يكون في تونس.


الرفاع البحريني يرغب بضم السميري


ابدى نادي الرفاع البحريني، رغبته باستعادة اللاعب الأردني عصام السميري، الذي يلعب حاليا في فريق سحاب.


وسبق للسميري وأن لعب في الرفاع قبل أن يعود إلى الأردن، حيث لعب في سحاب وما يزال، بانتظار حسم موضوع استمراره في الأردن أو العودة للبحرين.


شتات يجدد عقده مع عرعر السعودي


جدد المدرب الوطني أشرف شتات، عقده مع نادي عرعر السعودي، مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية.


واشرف شتات خلال مرحلة الأياب من الموسم الماضي، على تدريب فريق الشباب، والإشراف على فرق الفئات العمرية في النادي السعودي، ليحقق نقلة ملموسة، ما دفع عرعر لتجديد عقده لمدة موسم.


صحيفة قطرية: بهاء فيصل خارج الشمال


قالت صحيفة العرب القطرية، في عددها الصادر أمس، إن المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الشمال القطري بهاء فيصل، بات خارج صفوف فريق الشمال القطري، أو في طريقه لمغادرة النادي.


الصحيفة أكدت أن مصدرها أشار إلى أن بهاء سيغرد خارج الشمال قريبا، دون الحديث عن تفاصيل أو تأكيدات لذلك.


يشار إلى أن نادي الشمال القطري، لم يصدر بيانا في هذا الشأن، ولم يتطرق للموضوع حتى يوم أمس.


ارتفاع حراك التعاقدات في أندية المحترفين


ارتفع حراك التعاقدات في أندية المحترفين لكرة القدم، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المحترفين.


وشهدت الساعات الماضية ابرام عدة صفقات، من أبرزها تعاقد الرمثا مع حارس المرمى مالك شلبية، وانضمام حارس المرمى محمد شطناوي والمحترف السوري عمر عبدالرزاق لفريق الصريح، وتعاقد معان مع سليمان ابو زمع.


يشار إلى أن عددا من الأندية، ابرمت تعاقدات مع لاعبين، رغم عدم رفع عقوبة منع التسجيل عنها.


لاعبون يخاطبون الاتحاد: الثقة بيننا على المحك


قال لاعبون محليون مشتكون ضد أنديتهم، أن العلاقة بينهم وبين اتحاد كرة القدم على المحك في هذه الفترة، معتبرين أن الفترة الحالية ستحسم مصير هذه الثقة.


وقال لاعبون ممن حكم لهم بمستحقات مالية، بعد أن اشتكوا على أنديتهم، أن اتحاد الكرة الأن أمام اختبار حقيقي يتعلق بتطبيق التعليمات والقوانين، واعادة حبال الثقة معهم، أو حدوث العكس.


واشار لاعبون في حديثهم لـ”الغد” : نخشى أن يقوم اتحاد كرة القدم، برفع عقوبة منع التسجيل عن أندية، دون أن تلبي هذه الأندية شروط ذلك، لافتين إلى أنهم يطالبون أنديتهم بالمستحقات المالية دون أن يجدوا من الإدارات آذانا صاغية.


وأضافوا : التعليمات تفرض على اتحاد كرة القدم، عدم رفع عقوبة منع التسجيل، دون أن يسدد النادي مستحقات اللاعبين المشتكين، مبدين تخوفهم من أن تمارس الأندية نفوذها، وتقنع الاتحاد برفع العقوبات، بعد تسديد مستحقات اللاعبين والمدربين الأجانب، وتناسي تسديد حقوق اللاعبين المحليين.


وأكد اللاعبون أنهم بدأوا بالتشاور مع أحد المحامين، لاتخاذ خطوات قانونية في حال حدوث اي خطأ أو تجاوز للتعليمات.


الجزيرة ينتظر دفعة علوان قريبا


ينتظر نادي الجزيرة، الحصول على الدفعة الأخيرة من حصة النادي في احتراف لاعبه علي علوان في فريق الشمال القطري.


وقال الجزيرة أن الدفعة التي ربما تصل إلى 75 ألف دولار، يفترض أن تصل صندوق النادي بنهاية الشهر الحالي، ما يساعد النادي على الايفاء بالتزاماته. يشار إلى أن علوان، انتقل بداية الموسم الكروي الحالي من الجزيرة إلى فريق الشمال القطري.


أندية خليجية تتابع مباراة منتخب الشباب لرصد درويش


كشف وكيل أعمال لاعبين، أن ثلاثة أندية خليجية، تابعت مباراة المنتخب الوطني للشباب يوم أمس أمام نظيره الإماراتي، لرصد اللاعب سيف درويش الذي يلعب في صفوف الحسين إربد.


وقال الوكيل أن الأندية الخليجة تشجعت لرصد درويش لادائه المتميز، ناهيك عن عدم ارتباطه بعقد احترافي مع ناديه الحسين وفق حديث الوكيل.


الجزيرة ليس مقتنعا بمستوى المحترفين المغربيين


لم تقتنع اللجنة الفنية في نادي الجزيرة، بمستوى المحترفين المغربيين حيث خضعا لفترة اختبار، خلال الايام الماضية، أملا في التعاقد معهما، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم، خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.


وقال الناطق الاعلامي لنادي الجزيرة وائل الجعبري، إن المغربيين، لم يظهرا بشكل فني يفوق لاعبينا الحاليين، وبالتالي التوجه نحو غض النظر عنهما.


الوحدات يقدم 80 ألف دولار للفلسطيني قنبر


عرض نادي الوحدات، مبلغ 80 ألف دولار، للتعاقد مع اللاعب الفلسطيني شهاب قنبر، وكان قنبر أيضا مطلوبا لأحد الأندية الكويتية، إلى جانب نادي الوحدات الذي دخل في مفاوضات جدية لضم قنبر مقابل 80 ألف دولار.


مخادمة ضمن حكام دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق


اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني أدهم مخادمة للمشاركة في إدارة مباريات مرحلة خروج المغلوب من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، لمنطقة الشرق.


كما اختار “الآسيوي”، مقيم الحكام عوني حسونة للإشراف على حكام ذات الدور من البطولة.


وتقام منافسات مرحلة خروج المغلوب لمنطقة الشرق في اليابان خلال الفترة 18-25 آب المقبل.


كواليس النجوم

• نادي الرمثا أعلن انهاء عقوبة منع التسجيل المعلنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد تسديد مستحقات جميع الأجانب، بمن فيهم المحترف السابق باتريك… يشار إلى أن هناك لاعبين محليين مشتكين، ينتظرون حل قضاياهم، ليحصل النادي على قرار برفع عقوبة التسجيل الصادرة من الاتحاد الأردني لكرة القدم وفق حديث لاعبين سابقين في النادي.


• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدأ باجراء تدريبات فريقه عند الساعة السادسة صباحا.. هذا الموعد الجديد في أغلب الأيام، جاء لتحقيق أهداف في نفس المدرب.


• مدير النادي الفيصلي ثامر العدوان، خضع يوم أمس لعملية جراحية.. النادي الفيصلي تمنى الشفاء للعدوان، من خلال منشور على صفحة النادي الرسمية.


• نادي الجزيرة أرسل رسالة عبر الواتساب، إلى المدرب السعودي علي القرني، يعتذر فيها عن التعاقد معه، بعد اتصال سابق من النادي مع القرني لاستقطابه.


• وكيل أعمال لاعبين محلي، اتهم زميل له (وكيل أعمال أردني آخر)، بافشال صفقة احتراف لاعب عربي في ناد عربي أيضا.


• المدرب العام خلدون ارشيدات والمدرب المساعد أنس الزبون، ومدرب حراس المرمى زياد نمراوي، انضموا جميعا للجهاز الفني لفريق الرمثا بقيادة المدير الفني أسامة قاسم.. الجهاز الفني الجديد باشر عمله أمس.


• رئيس ناد في أندية المحترفين، كشف عن عشرات من الاتصالات من مدربين محليين وعرب، للعمل مدربين لفريقه… الرئيس قال أن الغالبية العظمى من المدربين لا يحملون شهادة التدريب المؤهلة للعمل في دوري المحترفين.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock