آخر الأخبار الرياضة

السلط يستقبل الأهلي والجزيرة يطمح بنقاط مواجهة ذات راس

عاطف البزور

عمان – تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة 5 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الأمير الحسين بن عبدالله عند الساعة 5 مساء، لقاء السلط “6 نقاط” والأهلي “4 نقاط”، فيما تقام مباراة ذات راس “3 نقاط” والجزيرة “12 نقطة” عند الساعة 7.30 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني.
السلط * الأهلي
كلاهما خرج بنتيجة ايجابية في الجولة الماضية ويتمسك بالفوز سعيا للبقاء في الصفوف الأمامية، وتبدو الفرصة مواتية أمام أصحاب الأرض فريق السلط رغم عناد خصمه، وفي ضوء النهج الهجومي الذي سيكون الهاجس فإن الانفتاح الدفاعي سيطل برأسه على أحداث اللقاء.
لاعبو السلط الذين يطمحون لتحقيق نتيجة ايجابية أفضل من نقطة التعادل التي عادوا بها من عرين الفيصلي خلال الجولة السابقة، سيحاولون اغلاق المنطقة جيدا أمام مرمى الشطناوي، وفي نفس الوقت استلام الكرات وارسالها بالاسلوب الطويل صوب موسى كبيرو وكوامي بامبو، اللذين يحصلان على الدعم اللازم من علاء الشقران واشرف المساعيد وعصام مبيضين، وبالاخص في الغزوات السريعة التي يجيد لاعبو السلط القيام بها للوصول لمرمى الحارس الأهلاوي محمد خاطر.
على الطرف الآخر يميل فريق الأهلي المنتشي بنقاط الرمثا إلى فرض ايقاعه في وسط الميدان، بشكل يضمن التوازن بين خطوط لعبه، في الوقت الذي يمتاز فيه لاعبو الفريق بالقيام بعمليات هجومية سريعة ومنظمة، من خلال تحركات يزن دهشان وحازم جودت ويوسف ابو عواد ومحمود شوكت، لتوصيل الكرات لثنائي الهجوم ابراهيم الجوابرة وخالد جميل.
ذات راس * الجزيرة
يسعى الجزيرة إلى تأمين صدارة الدوري وتوسيع الفارق مع اقرب مطارديه شباب الأردن.
ويمني فريق “الشياطين الحمر” النفس بمواصلة نتائجه الرائعة في الأونة الاخيرة في سعيه إلى اللقب الغائب عن خزائنه منذ ما يقارب 60 عاما، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي.
وتبدو مهمة مواتية نسبيا لاقتناص النقاط الثلاث عطفا على قوته الهجومية الضاربة وتفوقه فنيا وتكتيكيا على منافسه الساعي لتحقيق المفاجأة ووقف الزحف الجزراوي نحو اللقب.
الجزيرة تبدو خطوطه أكثر تكاملا وترابطا ويطغى النضوج على اداء لاعبيه، ولعل ما يميز الفريق هو خطه الأمامي بوجود مارديك مردكيان وعبدالله العطار ومن خلفهما اسلام البطران ومحمد طنوس واحمد سمير، وهؤلاء يشكلون ثقلا كبيرا على دفاعات الخصم، ولعل هذا سيزيد من العبء على الخط الخلفي لذات راس ويجعل لاعبيه يتمترسون في الخلف لحماية شباك الحارس حيدر الجعافرة.
على الطرف المقابل فإن فريق ذات راس الذي قدم شوطا أول مثيرا أمام البقعة بالجولة الماضية، يعول كثيرا على عمار أبو عواد وهيثم بن علي وعمر الشلوح ومحمود موافي في منطقة العمليات، والتقدم لاسناد المهاجمين شريف النوايشة ومحمد بلح واستخدام سلاح الغزوات المرتدة والسريعة للوصول لشباك الحارس الجزراوي احمد عبدالستار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock