أخبار النجومالرياضة

السلط يشتكي التحكيم.. نصار تلتقي عبدالقادر.. خطاب “وحداتي” ثان للاتحاد.. جمهور الرمثا غاضب

الشبول يستقيل.. حداد وخليل في عمان.. والد كوليبالي يتدخل.. محاولات لتجديد عقد راتب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
السلط يشتكي التحكيم ويتحدث عن 3 ركلات جزاء
قدم نادي السلط رسميا يوم أمس، شكوى ضد التحكيم، في المباراة التي جمعت الفريق أمام الرمثا يوم الخميس الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، في اطار منافسات الجولة الرابعة بدوري المحترفين لكرة القدم.وأكد رئيس نادي السلط خالد عربيات، الاستشهاد بمقاطع فيديو، توضح الاخطاء التحكيمية في المباراة، حيث تم ارسالها للاتحاد برفقة الشكوى.وأوضح عربيات في تصريح لـ”الغد”، وجود اخطاء مؤثرة في المباراة، تسببت في اضاعة نقاط المباراة على فريق السلط.
سمر نصار تلتقي المدرب عبدالقادر
علمت “الغد” أن الأمين العام لاتحاد كرة القدم سمر نصار، التقت المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، لبحث العديد من المواضيع التي تهم كرة القدم بشكل عام.
ووفق المعلومات فإن الاجتماع، شهد تبادلا للحديث حول الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية للشباب والناشئين، وغيرها من التفاصيل.
كتاب ثان من الوحدات بشأن مباراته مع السلط
أرسل نادي الوحدات، خطابا ثانيا لاتحاد كرة القدم، يطلب فيه نقل مباراة الفريق أمام السلط من ستاد الملك عبدالله الثاني إلى ستاد عمان، كون ستاد عمان هو الملعب البيتي للفريق بالدوري، ومن حق الفريق لعب مباراته البيتية على ملعبه.
ويعتبر هذا الكتاب هو الثاني، حيث سبق وأن خاطب الوحدات اتحاد الكرة في خطاب أول يطلب فيه نقل المباراة لاستاد عمان.
وتشير المعلومات إلى أن الوحدات وفي حال تلقى ردا سلبيا من اتحاد الكرة، فإنه سيخاطب مرة ثالثة لطلب اقامة مباراتي الذهاب والاياب على ملعب محايد، ولن يقبل الفريق بلعب مباراته أمام السلط على ملعب السلط، كنوع من العدالة.
الشبول يستقيل من تدريب فريق الشرطة
قدم المدرب المساعد في فريق الشرطة العراقي لكرة القدم هيثم الشبول، استقالته من منصبة، بعد اختتام مشاركة الفريق في دوري ابطال آسيا، التي جرت مبارياتها في مدينة جدة السعودية.
وفضّل هيثم عدم الاستمرار مع الفريق للعديد من الظروف، وبالتالي تقديم استقالته، للبحث عن فرصة تدريب آخرى.
الشبول الذي عاد إلى عمان أول من أمس قادما من السعودية، يفضل حاليا الخضوع لفترة من الراحة، قبل تحديد وجهته التالية.
ويعتبر هيثم من المدربين المميزين فنيا، إلى جانب تمتعه بعلاقة طيبة مع اللاعبين والأندية المحلية.
يشار إلى أن الشبول سبق وأن اشرف على تدريب عدة فرق محلية في مصاف أندية المحترفين والأولى.
حداد يبدأ مرحلة العلاج في عمان
بدأ لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احسان حداد، المحترف في فريق القوة الجوية العراقي، رحلة العلاج في عمان، بعد الاصابة التي تعرض لها في الكاحل، خلال مشاركته فريقه العرقي بدوري ابطال آسيا.
واستأذن حداد القوة الجوية، لبدء العلاج في عمان التي وصلها الخميس الماضي.
ويتوقع أن يواصل اللاعب علاجه في عمان، لحين تجمع المنتخب الوطني في الثلث الأخير من الشهر الحالي، استعدادا لمعسكر تدريبي في دبي تتخلله مباراتان وديتين، قبل السفر إلى الكويت لبدء مشواره المهم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
السقار يعتذر عن تدريب “فئات” الرمثا
اعتذر المدرب إبراهيم السقار، عن عدم تولي مهمة تدريب فرق الفئات العمرية في النادي، وذلك لاسباب متعددة.
وعرض المدير الفني لفرق الفئات في الرمثا عيسى العزايزة، على السقار تدريب أحد فرق الفئات، إلا أن الأخير اعتذر عن عدم قبول العرض، للعديد من الأسباب.
ويعتبر السقار أحد نجوم فريق الرمثا السابقين، من المدربين الذين حصلوا على خبرة جيدة في التدريب، علما أنه يشرف حاليا على تدريب فريق الحرس الملكي لكرة القدم.
مشاركة الوحدات الآسيوية تجلب الانظار للاعبين
ساهمت مشاركة فريق الوحدات لكرة القدم، في دوري ابطال آسيا، في جلب انظار أندية سعودية وخليجية، لعدد من نجوم فريق الوحدات الذين باتوا تحت الانظار.
واشار وكيل اعمال اللاعبين خالد سلطان إلى أن لاعبين مثل المحترف السنغالي عبدالعزيز انداي وحارس المرمى عبدالله الفاخوري وأحمد ثائر وطارق خطاب، حظوا بإعجاب من أندية سعودية مثل ابها والقادسية والعين التي يلعب جميعها في دوري المحترفين السعودي.
وأكد سلطان عن انطباع جيد تركه لاعبو الوحدات في هذه البطولة، ما جعلهم مطلبا لعدد من الأندية التي تفاجآت بتواضع قيمة ما يتقاضاه نجم الوحدات في ناديه، مقارنة مع اللاعبين في الدوري السعودي.
وبين سلطان أن لاعبي الوحدات مرتبطون بعقود مع ناديهم في هذه الفترة، ما يصعب من مهمة احترافهم إلا في حال وافق النادي.
الوحدات يبدأ مساعيه لإقناع راتب بالتجديد
بدأ نادي الوحدات محاولاته لإقناع نجم وسطه صالح راتب، بتجديد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، أو لموسم إضافي، في حال وافق اللاعب على ذلك.
وتأتي محاولات الوحدات، في ظل اقتراب انتهاء عقد اللاعب في تموز (يوليو) المقبل.
ويأمل النادي في اقناع اللاعب بالتجديد، لا سيما وأن هناك احاديث عن عرض بحريني لصالح الذي يعتبر أحد افضل لاعبي خط الوسط في المملكة.
خليل بني عطية يعود إلى عمان
عاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم خليل بني عطية، المحترف في فريق الشمال القطري إلى عمان، في اجازة تمتد حتى نهاية مشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية التي تقام في الكويت الشهر المقبل، والمؤهلة لمونديال قطر.
واستأذن خليل إدارة نادي الشمال والجهاز الفني في العودة إلى عمان، رغم مشاركة فريق الشمال حاليا في بطولة كأس الاتحاد الرمضانية التي استحدثها الاتحاد القطري لأول مرة في تاريخه.
ويعتبر بني عطية المعروف بدماثة خلقه وقربه من الجميع، من العناصر المؤثرة في فريق الشمال، كما يعتبر اللاعب “الجوكر” في الفريق، من خلال استثماره للعب في عدة مراكز، كان آخرها اللعب في مركز قلب الدفاع.
يشار إلى أن فريق الشمال القطري، يضم ايضا نجم المنتخب الوطني بهاء فيصل، الذي لعب دورا كبيرا في مساعدة الفريق على الصعود لدوري الدرجة الأولى القطري.
والد كوليبالي يتدخل لإنهاء مشكلة نجله
تدخل والد المحترف السنغالي في فريق الرمثا لكرة القدم كوليبالي، أملا في انهاء مشكلة اللاعب التي منعته من المشاركة مع الرمثا في المباراتين الأخيرتين، بسبب لغط في بعض الأمور المتعلقة بتسجيل اللاعب.
وبدأ والد كوليبالي بالتواصل مع الاتحاد السنغالي، لحل الإشكالية على أمل أن تتضح الأمور خلال الساعات القليلة المقبلة.
ويتوقع أن تتضح معالم مشاركة كوليبالي مع الرمثا في المباريات المقبلة، خلال الساعات القليلة القادمة، حيث ترجح المعلومات جاهزية كوليبالي للعب في المباراة المقبلة امام الحسين اربد.
وكان اللاعب السنغالي ابدى انزعاجا من عدم مشاركته في المباراتين الأخيرتين، مطالبا ادارة النادي بالعمل والاجتهاد لحل المشكلة.
ارتفاع اعداد المتقدمين لوظيفة مدرب
انهالت طلبات المدربين على اتحاد كرة القدم، بعد الاعلان عن شواغر في منتخبي الشباب والناشئين.
وتقدم عدد كبير من المدربين لشغل وظائف مدرب لمنتخب الشباب ومساعد مدرب ومدرب حراس مرمى، ومدرب منتخب ناشئين ومدرب مساعد، ومدرب حراس مرمى، إلى جانب الطلبات لشغل إداري في المنتخبين.واعتبر مراقبون للشأن الكروي المحلي، أن الاتحاد الآن على المحك بشأن مصداقيته في تعيين المدرب الأحق، في ظل ارتفاع اعداد الواسطات التي بدأت تزكي وتدعم مدربين معينين.
ورغم الاحتجاج الواسع على آلية تعيين المدربين من خلال اعلان كباقي الوظائف، إلا أن الجميع يتمنى أن تكون هناك شفافية في التعيين، رغم قناعة البعض أن الاسماء المعينة ربما تكون معروفة بسبب قوتها ونفوذها.
مدربون يشنون هجوما على الاتحاد ويشيدون بشعيبات
شن مدربون هجوما على اتحاد كرة القدم، بسبب سياسة الابواب المغلقة، وصعوبة التواصل مع منظومة اللعبة، في سابقة خطيرة لم يعهدها المدربون.
وأكد مدربون أنهم اضطروا للجوء إلى الاعلام لايصال معاناتهم إلى المسؤولين، أملا في ايجاد حلول فعلية وعملية.
وقال المدربون: نذهب إلى مقر الاتحاد، ولا نستطيع دخوله بسبب اغلاق الابواب بحجة كورونا، رغم أن جميع موظفي الاتحاد اصيبوا بالمرض، ونلجأ إلى “الايميلات” وفق ما يريده الاتحاد، ولكن دون أن نحصل على ردود، ثم نلجأ إلى الاتصالات الهاتفية فنصطدم بعدم رد الموظفين جميعا.. فما هو الحل؟وأكد المدربون أن المسؤول الأكثر تواضعا والأكثر ردا على اتصالات الأندية والمدربين واللاعبين، هو مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات، الذي يستحق التقدير والاحترام.واشار المدربون إلى أن شعيبات لا يملك البت في كل المواضيع، وليس لديه لا قدرة على الاجابة على استفسارات الجميع، كون بعض الردود تحتاج لموظفين متخصصين في عملهم، متمنين على اتحاد الكرة أن يعيد النظر بسياسة اغلاق الابواب تكريما لنجوم لهم من الفضل الكثير على الكرة الأردنية.
أحد المدربين طالب بفتح تحقيق بالمؤهلات العلمية لعدد من الموظفين، الذين يستقون على نجوم ضحوا بجهدهم وصحتهم من أجل المنتخبات وكرة القدم الأردنية.
شباك شلبية بيضاء منذ بداية الدوري
نجح حارس مرمى فريق الرمثا مالك شلبية، في الحفاظ على نظافة شباكه منذ بداية دوري المحترفين الذي وصل إلى جولته الرابعة.وتألق مالك في المباريات الأربع لفريقه، ليحافظ على شباكه بيضاء، في اداء يفترض أن يلفت نظر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، في حال كان هناك متابعة فعلية للمباريات.
كواليس النجوم
• باشر لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يوم أمس تدريباتهم على ملعب النادي بغمدان، بعد عودتهم من المشاركة بدوري ابطال آسيا.. اللاعبون يتوجهون بعد تدريب اليوم إلى الفندق للدخول في معسكر مغلق، استعدادا لملاقاة فريق الجليل يوم غد، ضمن منافسات دوري المحترفين. وينتظر أن يقوم رئيس النادي السابق للوحدات بشار الحوامدة بتوزيع مبلغ الـ20 ألف دولار التي وعد بها للاعبين، بعد الفوزين اللذين تحققا على فريقي النصر السعودي وفولاذ الايراني.
• قطاع واسع من جماهير نادي الرمثا، احتج بشدة على منشور على الموقع الرسمي لنادي الرمثا، اتهم فيه الجماهير المنتقدة للفريق بالذباب الإلكتروني.. جمهور الرمثا الذي يعتبر من أكثر الجماهير حبا ووفاء لفريقه، استغرب مثل هذا الكلام بحق الجمهور الحريص على مصلحة النادي. أحد اعضاء افراد جماهير نادي الرمثا، تقدم بشكوى رسمية ضد النادي، مطالبا بالاعتذار عما نشر بحق الجمهور، كما كشف لاعبون عن أملهم في أن يكون حديث الإدارة لهم قبيل المباراة مدروسا وموفقا، لا أن يكون سلبيا كما حصل في المباراة الأخيرة أمام السلط، وتسبب في انزعاج أكثر من لاعب.
• السلطات الكويتية وافقت على استضافة الكويت لمنافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.. المنتخب الوطني يلعب في مجموعة الكويت التي تضم أيضا منتخبات استراليا ونيبال والصين تايبة.
• يتساءل جمهور الفيصلي عن سبب عدم التوفيق في إبرام تعاقدات مؤثرة مع محترفين أجانب.. هذه التساؤلات ارتفعت بعد غياب الثنائي المحترف اللبناني هلال الحلوة والسنغالي مصطفى سال عن مباراة الفيصلي الأخيرة أمام معان.. التوقعات تشير إلى صعوبة استمرار المحترف سال مع الفريق حتى نهاية الموسم، في حال تم الاتفاق معه على الرحيل قبل نهاية العقد.
• بطاقة الانتقال الدولية للاعب عدي القرا وصلت من سلطنة عمان. وانضم اللاعب للكشف الرسمي لفريق سحاب في مباراته يوم أمس أمام الجزيرة بدوري المحترفين.
• معالجون أكدوا لـ”الغد” أن هناك معالجين في أندية دوري المحترفين لكرة القدم، لم يحصلوا حتى الآن على بطاقة المشاركة في مبادرة “قصي”.
• مدرب فريق سحاب اسلام ذيابات، كشف لمقربين منه قبل مباراة الجزيرة أمس، أنه سيتقدم باستقالته في حال خسارة المباراة.
• إدارة نادي السلط، حرصت على دعوة لاعبي فريق الرمثا لتناول الإفطار في مقر النادي، قبيل المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السلط الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين.
• فريق الرفاع الشرقي البحريني الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني سعيد مرجان، حسم مركز الوصافة في الدوري البحريني، قبل جولة من نهاية الدوري.. الرفاع رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بعد تعادله أول من أمس مع فريق المنامة بنتيجة 1-1.
• نادي الصريح رد رسميا على اتحاد كرة القدم، بالتأكيد على أن النادي ليس معنيا بمطالبة شركة المناصير بالـ100 ألف دينار عن الموسم 2018-2019، وأن هذا المبلغ مستحق للنادي عند الاتحاد. الصريح رد أيضا على مطالبة الاتحاد للصريح بحوالي 18 الف دينار بالمثل القائل “في بطنك جمل وتتطالب بالرسن”.
• لاعبون في فريق الوحدات، حصلوا على مكافآت مالية شخصية من محبين ومشجعين للنادي، نظير العروض الجيدة التي قدمها اللاعبون خلال مشاركتهم بدوري ابطال آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock