أخبار النجومالرياضة

السلط يلتقي أبو عابد اليوم و”جيفوفا” تشتكي الوحدات وتطالبه بـ150 ألفا

جرايا يتحدث عن سببين لمغادرة الفيصلي.. أندية تبدأ بمفاوضة محترفات

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
السلط يلتقي أبو عابد اليوم
علمت “الغد”، أن نادي السلط سيلتقي اليوم، مع المدرب جمال أبو عابد، لمحاولة التوصل معه إلى اتفاق لتولي تدريب فريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني السابق أسامة قاسم الذي تم الاتفاق معه على فسخ العقد بالتراضي.
ووفق المعلومات، فقد التقت إدارة نادي السلط مع اللجنة الفنية في النادي التي يرأسها “الخبير” جمال الداود؛ حيث دار حوار ونقاش حول هوية المدير الفني الجديد، قبل أن يتم الاتفاق على تكليف اللجنة بالتواصل مع أبو عابد، لمعرفة إمكانية التعاقد معه.
وتشير الأنباء، إلى أن اتصالا جرى بين أبو عابد والسلط، تم فيه الاتفاق على جلسة مفاوضات اليوم، لطرح الأفكار والنقاش، قبل حسم الموضوع.
جرايا يتحدث عن سببين لفسخ عقده مع الفيصلي
أشار المدير الفني السابق لفريق الفيصلي لكرة القدم طارق جرايا، إلى أسباب أسهمت في فسخ عقده مع النادي في الفترة الماضية، قبل التوجه لتدريب فريق الصفاء اللبناني.
وقال جرايا، في تصريحات تلفزيونية في لبنان، إن فسخ عقده مع الفيصلي جاء لاعتبارات عدة، أهمها التباين في وجهات النظر مع إدارة الفريق، والتخلي عن أبرز نجومه في الوقت الذي كان الفيصلي بحاجة لهم.

المدير الفني السابق للفيصلي طارق جرايا – (من المصدر)


وحول مهمته الجديدة مع الصفاء، قال طارق جرايا “إن سقف طموحاته مع أي فريق يتولى تدريبه هو الوقوف على منصات التتويج”.
وحول تهديد فريق الصفاء بالهبوط، قال المدرب التونسي: “لا أخشى المهمة الصعبة، وقاموسي لا يوجد فيه مكان للهبوط إلى الدرجة الثانية”.
ويحتل الصفاء المركز السابع في الدوري اللبناني برصيد 18 نقطة.
أندية السيدات تبدأ بمراسلة المحترفات
بدأ عدد من أندية السيدات لكرة القدم، بمراسلة لاعبات محترفات من خارج الأردن، للتعاقد معهن خلال منافسات الدوري النسوي للموسم الحالي.
وجاءت هذه المخاطبات والمراسلات، بعد أن أعلن اتحاد كرة القدم عن تطبيق الاحتراف في الكرة النسوية، والذي يسمح لكل ناد بالتعاقد مع لاعبتين محترفتين من خارج الأردن، شريطة أن لا يشمل الاحتراف مركز حراسة المرمى.
وكشف أحد أندية السيدات، عن مخاطبة لاعبتين عربيتين من أجل استقطابهما، في انتظار الرد النهائي لحسم الموضوع.
“جيفوفا” تشتكي الوحدات رسميا وتطالب بـ150 ألفا
قدمت شركة “جيفوفا” للملابس الرياضية يوم أمس، شكوى رسمية في المحكمة ضد نادي الوحدات، للمطالبة بتعويض يبلغ حوالي 150 ألف دينار، على خلفية إخلال النادي بالاتفاقية المبرمة مع الشركة وفق ما ذكره مدير عام الشركة في الأردن عاهد الزعبي.
وأكد الزعبي، في تصريح لـ”الغد”، تقديم الشكوى رسميا، مطالبا بدفع الـ150 ألفا، ومتوقعا أن تحكم الشركة بمبلغ أكبر.
وقال الزعبي: “العام الماضي شهد توقيع اتفاقية مع نادي الوحدات لمدة 5 سنوات، تقوم الشركة بموجبها بتزويد النادي مجانا بملابس الفريق الأول الصيفية والشتوية وكل احتياجاته في هذا المجال، شريطة أن يلتزم النادي بارتداء ماركة جيفوفا، ومنع ارتدائهم أي ماركة تجارية غير هذه الماركة طيلة فترة الرعاية، أو حتى الإشارة اليها”.
وأضاف الزعبي: “تفاجأنا ونتيجة بعض الخلافات داخل نادي الوحدات، تم ارتداء ماركة أخرى، ما يعني أن الوحدات خالف بنود العقد، وبالتالي استحق تقديم الشكوى بحقه”.
فوز للذيب وتعادل للزعبي في السعودية
حقق فريق الأنصار السعودي الذي يلعب في صفوفه المحترف الأردني عبدالله ذيب، فوزا ثمينا على فريق الجيل بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
أما فريق الخليج، الذي يحترف في صفوفه الحارس الأردني عبدالله الزعبي، فقد تعادل مع فريق النجوم بنتيجة 1-1.
مطالب بتعديلات على اللجنة النسوية
طالبت أندية نسوية منتسبة لاتحاد كرة القدم، بإجراء تعديلات على اللجنة النسوية، والعمل على إشراك مندوبين من أندية الدرجتين الأولى والثانية، لتحقيق مبدأ العدالة بين الجميع.
وتضم اللجنة النسوية الحالية (التي يطلق عليها لجنة نادي شباب الأردن لسيطرة النادي عليها)، سليم خير رئيسا وعضوية ستيفاني النبر وسولين الزعبي وأماني القاضي ونسرين المفلح ورندا كرادشة.

لاعبة منتخب السيدات ستيفاني النبر – (من المصدر)


ونشرت أندية على صفحة خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبها بضرورة السماح لأندية الأولى والثانية بالمشاركة في اللجنة، من خلال إشراك 4 مندوبين من الأولى ومندوبين اثنين من الثانية.
هل يستمر مالوش في اتحاد كرة القدم؟
تساءل عاملون في اتحاد كرة القدم، عن إمكانية استمرار المستشار الفني بلحسن مالوش في العمل باتحاد كرة القدم خلال الأشهر المقبلة، في ظل التحولات والفراغ الفني الذي حدث في الاتحاد في الفترة الحالية، نتيجة تحويل مالوش من مدير فني للاتحاد إلى مستشار فني، بسبب عمل المستشار مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وكان مالوش ألغى مسماه كمدير فني للاتحاد، حتى في المخاطبات الرسمية للاتحادين الآسيوي والدولي، بناء على طلب “الفيفا” الذي يمنع أي منسب اليه بالعمل في الإدارة الفنية للاتحادات الكروية في العالم.
وجاءت تساؤلات العاملين في الاتحاد، في ظل الغياب الدائم لمالوش خارج الأردن، نتيجة عمله مع “الفيفا”، ما ترك فراغا فنيا لافتا، تجسد في اجتماعات لمسؤولين إداريين في الاتحاد مع المديرين الفنيين للمنتخبات في خطوة أكدت الفراغ الفني في الاتحاد.
وتوقع المطلعون سيناريوهات عدة في المرحلة المقبلة، من ضمنها استقطاب مدير فني جديد للاتحاد، والتخلي تدريجيا عن خدمات مالوش الذي لن يكون متفرغا لشؤون الاتحاد، وبالتالي العمل على توفير الراتب الشهري الذي يتقاضاه.
وكان مالوش بذل في بداية عمله، جهدا كبيرا لتطوير المنتخبات، قبل أن يصطدم بعوائق عدة.
الحسين يجدد الثقة بالمدرب ويدرس المعسكر التدريبي “المكلف”
قررت إدارة نادي الحسين إربد، تجديد الثقة بالجهاز الفني لفريق كرة القدم الذي يضم المدير الفني عثمان الحسنات والمدرب العام أمجد الشعيبي ومدرب حراس المرمى زياد النمراوي.
جاء ذلك خلال اجتماع الإدارة الذي عقد أول من أمس، وتم فيه بحث أسباب الخسارة أمام أم القطين بالكأس، ليجمع الحضور على أن إشراك اللاعبين البدلاء كان السبب في الخسارة، مجددين الثقة بالمدرب.
الإدارة أيضا بحثت طلب المدرب بإقامة معسكر تدريبي خلال فترة توقف الدوري الحالي، في مدينة إربد أو عمان أو العقبة.
واصطدمت الإدارة بتكاليف المعسكر الذي يتجاوز الـ5 آلاف دينار، ما جعلها مترددة في ذلك، في انتظار مزيد من الدراسة، لحسم موضوع المعسكر.
الإدارة قررت أيضا تعيين معتصم الكردي أمينا للسر، بدلا من أحمد الشرايري بسبب انشغاله، وحاجة موقع أمين السر للتفرغ.
نادي الحسين يدرس أيضا إقامة حفل كبير في الأيام المقبلة، كما بدأ إجراءات مخاطبات الجهات المعنية، لإصدار كوبونات للتبرع للنادي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock