أخبار محليةالغد الاردني

السماح لطلبة الدراسة الخاصة بالتقدم لـ”المهني الشامل”

آلاء مظهر

عمان- قرر مجلس التربية والتعليم أمس، السماح لأي مشترك تنطبق عليه شروط التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) التقدم بطلب اشتراك للامتحان في أي فرع من فروع التعليم الأكاديمية والمهنية ابتداء من الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020.
وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعلمية بالوكالة/مدير إدارة الامتحانات في الوزارة، نواف العجارمة، ان هذا القرار سيسمح لطلبة الدراسة الخاصة التقدم لأي فرع من فروع التعليم المهني الشامل.
وأوضح العجارمة انه لا يشترط دراسة الطالب للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي المدرسي في الفرع المهني الذي سيتقدم له الطالب.
وبين لـ”الغد”، امس، ان الهدف من القرار هو إعطاء فرصة للطلبة للالتحاق بالفروع التي تناسب ميولهم ورغباتهم.
وأشار إلى أن هذا القرار سيتيح للطالب ان يختار الفرع الذي يرى نفسه فيه ويستطيع التميز به، لا سيما ان هناك كثيرا من الطلبة يتوجهون لفروع دون أخرى نتيجة لرغبات ذويهم وليس بناء على ميولهم ورغباتهم الحقيقية.
وأضاف العجارمة أن الوزارة ستبدأ باستقبال طلبات الاشتراك بامتحان (التوجيهي) اعتبارا من الأحد المقبل.
ولفت الى أن الطلبة النظاميين سيحصلون على اشتراكهم عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل المحددة وعليهم إحضار صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6، ورسوم الاشتراك 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.
وتابع العجارمة ان الوزارة ستعلن عن جدول الخاص بالامتحانات للتوجيهي في 1 آذار (مارس) المقبل، حيث ستقوم الوزارة بإعداد مقترحين للجدول ليصار الى التصويت عليهما من قبل الطلبة ليختاروا ما يناسبهم.
وأشار الى أن امتحان العام سيبدأ في الأول من تموز (يوليو) المقبل، متوقعا اعلان النتائج في 15 آب (أغسطس) المقبل.
وجدد العجارمة تأكيده على انه لا تغيير على خطة الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2019، فيما يتعلق بالمواد المشتركة والحزم للفروع، مشددا على أن خطة الامتحان كما هي ولا تعديل عليها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock