أخبار محليةالغد الاردني

السماح لطلبة مدارس بتقديم امتحاناتهم شهرا بشروط

آلاء مظهر

عمان – سمحت وزارة التربية والتعليم، للطلبة ممن تقتضي مصلحة ذويهم السفر، بالتقدم للامتحانات المدرسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، قبل الموعد الرسمي المحدد للاختبارات بنحو شهر.
واعتمدت الوزارة التاسع من حزيران (يونيو) المقبل موعدًا لبدء الاختبارات المدرسية، لتلك الفئة من الطلبة، قائلة إنه تم تحدد الـتاسع من شهر أيار (مايو) المقبل موعدًا لإجراء الامتحانات لأولئك الطلبة، وفق مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة.
وكانت الدائرة القانونية في وزارة التربية قررت اعتماد تاريخ موعد الاختبارات التحصيلية، في التاسع من حزيران (يونيو) المقبل، حسب التقويم المدرسي، لافتة إلى أن الحد المسموح به لتقديم الامتحانات هو شهر واحد، وبذلك يكون يوم الامتحانات لأولئك الطلبة هو التاسع من الشهر المقبل.
وأوضح العجارمة، في تصريح صحفي لـ”الغد” أمس، إنه لا يجوز لتلك الفئة أن تتقدم للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي قبل التاسع من الشهر المقبل، مشيرًا إلى أنه ووفقًا للمادة 17 من أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين، فإنه يُسمح للجان المحلية في مديريات التربية والتعليم بتقديم موعد الاختبارات التحصلية لمدة شهر، من الموعد الأصلي من بدء الامتحانات المقرر في التقويم المدرسي.
وتنص تلك المادة على: “يجوز تقديم موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول أو الثاني للطالب النظامي وغير النظامي الذي تقتضي مصالح ذويه السفر على ألا تزيد فترة التقديم الموعد عن 4 أسابيع من موعد بدء امتحانات نهاية الشهر الفصل الدراسي (مرة واحدة خلال العام الدراسي) وذلك عن طريق قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم شريطة إرفاق الوثائق الرسمية التي تعزز طلب تقديم موعد الامتحانات”.
يذكر أن لجنة التخطيط المركزية بـ”التربية” قررت إنهاء الاختبارات المدرسية لطلبة المرحلة الأساسية والسنة الأولى من المرحلة الثانوية “الصف الحادي عشر”، للفصل الدراسي الثاني الحالي في الثلاثين من أيار (مايو) المقبل.
وعمّمت الوزارة على مديري التربية والتعليم والمدارس في الميدان بضرورة الالتزام بقرار اللجنة ببدء الاختبارات يوم الثامن عشر من الشهر المقبل على أن تنتهي بالثلاثين من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock