حياتنافنون

السوبرانو الأردنية زينة برهوم تلعب دور ميكايلا في مسرحية كارمن بإيطاليا

عمان-الغد– شاركت السوبرانو الأردنية زينة برهوم بدور ميكايلا في أوبرا كارمن للمؤلف الموسيقي الفرنسي جورج بيزيه، لتكون أول مُطربة أوبرا عربية تُشارك في عرض يُقام على مسرح أمينتور غالي في ريميني بإيطاليا.
هذا وسجلت زينة اغنية” حلم طريق الحرير” في بكين لتدخل ضمن ألبوم القنطرة الثانية في الصين، كما أن أغنية حلم طريق الحرير هي الأغنية الثنائية الوحيدة في الألبوم، ويصاحبها عزف أوركسترا الفلهارمونية الصينية وجوقة أوركسترا آسيا الفيلهارمونية، وتنظمها المجموعة الصينية للفنون والترفيه. وتشارك أوركسترا سيشوان الفلهارمونية في ألبوم القنطرة الثانية في الصين كاملاً.
وانطلق ألبوم زينة الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه من خلال تطبيقي أنغامي وiTunes. وتُعيد السوبرانو الأردنية من خلال الألبوم أداء 10 أغنيات عربية وعالمية ومن بينهم الأغنية الكلاسيكية الأندلسية العربية لما بدا يتثنى والأغنية النيبوليتية أوه سولي (Sole Mio) وسيمبري ليبرا (Sempre Libera) من أوبرا لا ترافياتا (La Traviata) لفيردي وغيرهم.
وبرهوم سوبرانو كلاسيكية حاصلة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة. أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم. وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.
ويلفت ألبومها ” القنطرة” لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُني في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرة وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.
وخلال العام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في كانون الأول (ديسمبر)، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وفي أيلول (سبتمبر) 2018 أطلقت النسخة الثانية من المهرجان بتقديم عرض متكامل لأوبرا لابوهيم على المسرح الروماني بوسط عمان، وافتتح المهرجان بإقامة حفل يبرز المواهب المحلية الواعدة، كما افتتحت أوركسترا عالمية الحفل. وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، أقامت زينة والفنان الإنجليزي بيتر لورانس، معرضاً فنياَ في قصر الأسقف بمقاطعة ويلز الإنجليزية يتضمن أعمالهما كامتداد لألبوم القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه.
كما دخلت زينة عالم الموضة، حيث تعمل مصممة أزياء لصالح (Creative Concept Industries (CCI، وهي شركة عائلية تأسست في يوليو 2006، وأنشأت زينة خطا لتصميم المجوهرات يحمل اسم Zeina Barhoum Jewelry.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock