أخبار النجومالرياضة

السويق يفاتح محمود.. طوباس يطلب سليم.. محترفا السلط يحتجان.. قلب القاضي يتوقف 6 دقائق

الاتحاد يدفع 10 آلاف للحسين من صفقة الرشدان.. وأبو طعيمة ضمن خيارات أليكس

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

السويق العماني يفاتح جمال محمود
تلقى المدير الفني جمال محمود، عرضا من نادي السويق العماني، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي الحالي في سلطنة عمان.


وأجرى نائب رئيس نادي السويق، أول من أمس، اتصالا هاتفيا مع جمال محمود، لعرض الإشراف على تدريب الفريق الذي خاض حتى الآن 4 مباريات بالدوري العماني.


ووفق المعلومات، فإن محمود أعلن موافقته المبدئية على العرض، ولكن المفاوضات اصطدمت بتفاصيل تتعلق بتشكيل الجهاز الفني، بانتظار حسم الموضوع خلال اليومين المقبلين، سواء بالموافقة على العرض العماني، أو الاعتذار عنه لأسباب ليست مالية.


وسبق لمحمود أن خاض تجربة التدريب الخارجي في فلسطين، إلى جانب تجاربه التدريبية المتعددة في الأردن.


محترفا السلط يحتجبان احتجاجا
احتجب محترفا فريق السلط لكرة القدم الكاميروني وانجا، والبوركيني وتارا، عن تدريب أول من أمس، بسبب عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية المتأخرة.


ورفض المحترفان الحضور للتدريب، إلا بضمان الحصول على المستحقات المالية.


وتسعى إدارة النادي لتأمين مستحقات اللاعبين، لإعادتهما للتدريبات، أملا في تجهيز الفريق استعدادا لمباراة نصف نهائي الكأس أمام الحسين إربد.


طوباس الفلسطيني يفاتح المدرب سليم
تلقى المدرب الأردني مؤيد سليم، عرضا لتدريب فريق طوباس الفلسطيني، أحد أندية دوري المحترفين في بلاده. وأجرى الفريق الفلسطيني، أول من أمس، اتصالا مع سليم، لعرض فكرة التعاقد معه خلال المرحلة المقبلة.


سليم لم يرد بشكل رسمي على عرض طوباس، ولكنه عرض مطالبه وشروطه، بانتظار رد النادي الفلسطيني، قبل حسم القرار.


ويخشى سليم أن يواجه مشاكل كثيرة في حال وافق على تدريب طوباس، خاصة وأنه عانى كثيرا خلال فترة إشرافه على فريق الأمعري الفلسطيني بداية الموسم الكروي الحالي.


القاضي في تحسن بعد توقف قلبه 6 دقائق
بدأت صحة نجم فريق الجزيرة السابق فراس القاضي بالتحسن، بعد وعكة صحية استدعت إجراء عملية قسطرة.


وعانى القاضي توقف عمل القلب لمدة 6 دقائق، قبل أن يتم إجراء اللازم في المستشفى، ليطرأ تحسن تدريجي على صحة النجم المحبوب الذي سبق وأن عمل أيضا عضوا في مجالس إدارات نادي الجزيرة خلال السنوات الماضية.


وكشفت الوعكة الصحية الصعبة، عن شعبية القاضي الذي يعمل مديرا للنشاط الرياضي في جامعة فيلادلفيا، وتلقى سيلا من المكالمات والزيارات للاطمئنان على صحته التي بدأت بالاستقرار.


أبو طعيمة ضمن خيارات أليكس لتعويض الحسنات
بات المدير الفني السابق لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد أبو طعيمة، ضمن خيارات المدير الفني لاتحاد الكرة أليكس جيتزي، لتولي مهمة مدرب منتخب الناشئين، بدلا من عثمان الحسنات الذي طلب أليكس إبعاده عن المنتخب.


ووفق المعلومات، فإن أليكس التقى أبو طعيمة، وبحث معه موضوع تولي مهمة تدريب المنتخب، علما أن أليكس يملك خيارات أخرى، منها على سبيل المثال، المدرب وسيم البزور.


الاتحاد يرسل 10 آلاف للحسين من صفقة الرشدان
أرسل اتحاد كرة القدم، أول من أمس، مبلغ 10 آلاف دينار لنادي الحسين إربد، وهي جزء من قيمة صفقة انتقال لاعب الحسين نزار الرشدان إلى النادي الفيصلي. وأرسل الاتحاد المبلغ، من حصة الفيصلي في الاتحاد، وذلك بناء على اتفاق سابق جرى بين الناديين واتحاد الكرة.


إلى ذلك، تفيد المعلومات الواردة من الحسين إربد، بأن مبلغ الـ8 آلاف دينار التي تسلمها الحسين إربد من اتحاد الكرة، كمستحقات من الموسم الكروي الحالي، ستذهب جميعها كرواتب للجهاز الفني الذي لم يستلم المستحقات منذ أشهر عدة.


دعوات لمساندة الحسنات في مواجهة أليكس
دعا مدرب محلي معروف، زملاءه المدربين، لمساندة المدرب عثمان الحسنات، في مواجهة توجهات المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي أليكس جيتزي، لإبعاد المدرب الوطني عثمان الحسنات، بحجة عدم ملاءمة أفكاره التي طبقها خلال فترة إشرافه على تدريب منتخب الناشئين.


وبين المدرب المعروف، أنه ليس من المنطق استدعاء المدرب، وإخضاعه للتجربة لمدة 3 أشهر، ومن ثم إبعاده.


وأضاف: “أليكس طلب إبعاد الحسنات من تدريب منتخب الناشئين، ولكن المدرب لم يتلقّ بلاغا رسميا بهذا القرار، وفي حال تم تطبيقه من اتحاد الكرة، فعلى المدربين المحليين التحرك، خوفا من تطبيق المثل القائل (أكلت يوم أكل الثور الأبيض)”.


الرمثا ينافس كأفضل فريق آسيوي


دخل فريق الرمثا لكرة القدم، في منافسة على أفضل فريق في منطقة غرب آسيا، عن شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وفق التصويت الذي طرحه الاتحاد الآسيوي على موقعه.


ويتنافس فريق الرمثا مع فرق الشباب السعودي، الوحدة الإماراتي، السد القطري، الشرطة العراقي، شباب الخليل الفلسطيني، النصر العماني، وهي من حققت نتائج إيجابية في تلك الفترة. ويتوقع أن يقبل جمهور الرمثا على التصويت لصالح فريقه، بحثا عن الفوز باللقب المعنوي.


اللحام ثانيا في التصويت الآسيوي
حل لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، في المركز الثاني، في استفتاء أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وحل اللاعب اودوين ايغالو لاعب نادي الشباب السعودي في المركز الأول بنسبة 54.23 % من الأصوات، متقدما على اللحام لاعب نادي الرمثا الذي حصل على نسبة 29.35 % من أصوات المشاركين.


وجاء فراس البريكان لاعب منتخب السعودي في المركز الثالث، وحل رابعاً السوري محمود المواس لاعب نادي الشرطة العراقي.


كواليس النجوم
• اتحاد كرة القدم، صرف أول من أمس، مبلغ 8 آلاف دينار لكل ناد في مصاف أندية المحترفين.. المبلغ جاء ضمن مستحقات الأندية المترتبة على اتحاد الكرة خلال الموسم الكروي الحالي.
• 3 شكاوى قدمت أمس، ضد ترشح الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، لمنصب رئيس النادي في الانتخابات التي تجري الشهر الحالي.. محبون لنادي الحسين نجحوا في إقناع أحد المشتكين بسحب الشكوى، على أمل إقناع المشتكين الآخرين بسحب الشكوى، على اعتبار أن أبو عبيد يعد مكسبا للنادي.
• متابعون لفريق الرمثا لكرة القدم، كشفوا عن دور فني مهم لأعضاء الجهاز الفني مراد الحوراني وإبراهيم السقار وفايز الزعبي.. المتابعون اعتبروا أن هذا الثلاثي عمل خلف الكواليس، وبذل جهدا كبيرا لم يسلط عليه الضوء، كما لعب دورا كبيرا في حصد لقب الدوري.
• رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، أعلن على صفحته الرسمية، أن تكاليف حصول فريقه على لقب الدوري بلغت فقط حوالي 298 ألف دينار ولم تحتج إلى الملايين.
• نادي الرمثا ما يزال يشهد توافد أعداد كبيرة من المهنئين بلقب دوري المحترفين.. الوفود توزعت بين الرسمية والشعبية.
• إدارة ناد بدوري المحترفين، ألقت باللوم على المنتخب الوطني لكرة القدم في التلاعب بأفكار نجم الفريق الباحث عن الاحتراف الخارجي.. النادي استغرب (وفق حديثه) تدخل المنتخب في مثل هذا الموضوع، كاشفا النقاب عن بعض الجوانب التي تشير إلى تدخل البعض من المنتخب في الموضوع.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock