أخبار محلية

“السياحة” تطلب إغلاق 66 منشأة فندقية لم تجدد تراخيصها

رداد ثلجي القرالة

عمان- طلبت وزارة السياحة من محافظ العاصمة إغلاق 66 فندقا من فئات عدة وأجنحة وشقق فندقية تم انتهاء ترخيصها ولم تراجع الوزارة لتجديدها.
وبينت أرقام الوزارة التي حصلت “الغد” عليها، أنه ولأول مرة ومنذ بداية العام الحالي، تم ترخيص 9 فنادق من فئات متعددة وأجنحة وشقق فندقية.
وبينت الأرقام أن الوزارة رخصت، ولأول مرة ومنذ بداية العام الحالي، حوالي 34 مطعما سياحيا و18 كوفي شوب مصنفة سياحيا، و18 مطعم وجبات سريعة مصنفة سياحيا.
ووصل عدد المطاعم السياحية في الأردن العام الماضي ما يقارب 873 مطعما، في حين وصل إجمالي عدد المطاعم السياحية حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي ما يقارب 940 مطعما سياحيا.
وأظهرت أرقام الوزارة أن عدد المنشآت الفندقية التي تم ترخيصها منذ بداية العام الحالي وصل حتى اليوم إلى 146 منشأة في جميع أنحاء المملكة.
وأشارت الأرقام الى أن الوزارة رخصت لـ20 فندقا من فئة الخمس نجوم، و23 ترخيصا لفندق من فئة أربع نجوم، و32 ترخيصا لفندق من فئة ثلاث نجوم، و39 ترخيصا لفندق من فئة نجمتين، و32 ترخيصا لفندق من فئة نجمة واحدة.
وبلغ إجمالي مجموع الزوار حتى نهاية حزيران (يونيو) 2016 نحو مليونين و191 ألف زائر بتراجع بلغ نحو 5 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما وصل عدد زوار اليوم الواحد نحو مليون و752 ألفا بنسبة تراجع بلغت 1 % عن الفترة ذاتها.
وبلغ مجموع عدد سياح المبيت المجموعات السياحية نحو 145 ألف سائح، بارتفاع بلغ نحو
 6.5 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما شهد عدد سياح المبيت من دول آسيا والباسيفيك ارتفاعا بنسبة 10 % وبمجموع 115 الف سائح، والدول الأميركية بنسبة ارتفاع وصلت الى نحو 4 % بعدد سياح وصل الى 88 الف سائح.
وتتوقع الوزارة موسما سياحيا مميزا هذا الصيف باستمرار الحملة السياحية الوطنية “الأردن أحلى”، التي تستهدف المناطق الأقل سياحة مثل المفرق والبادية الشمالية وأم الرصاص، فضلا عن البترا والعقبة؛ حيث وصل عدد المواطنين الذين استفادوا من هذا البرنامج نحو ألف مواطن خلال فترة العيد وما تلاها، مستفيدين من دعم الوزارة للبرنامج بنسب تصل الى 40 % من الأسعار التشجيعية للفنادق، فضلا عن توقيع الوزارة اتفاقية مع إدارة مهرجان جرش الذي اكتسب سمعة فنية وثقافية عالمية، تضمنت أسعارا مشجعة للعائلة الأردنية لحضور حفلات المسرح الجنوبي مع تأمين النقل والطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock