أخبار محليةاقتصاد

“السياحة” تنفذ حملة رقابة مشددة

محمد أبو الغنم

عمان- بدأت وزارة السياحة والآثار بتنفيذ حملات رقابية وتفتيشية مشددة ومكثفة على مختلف المنشآت السياحية، حسب مصدر مطلع في الوزارة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن “الحملات التفتيشية تهدف لضبط المنشآت والتأكد من التزامها بتطبيق قواعد السلامة العامة والتباعد في ظل ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا”.
وأضاف المصدر نفسه أن الوزارة شددت على كل المنشآت السياحية للالتزام الكامل بالتدابير الوقائية، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي منشأة سياحية لا تلتزم بتطبيق التدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة .
وأغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار ولجهات معنية أخرى مؤخرا 15 منشأة سياحية بين مطعم وفندق وحررت مخالفات وإنذارات لـ 88 منشأة أخرى، وذلك لعدم التزامها بتدابير وقائية للصحة والسلامة العامة، وفق وزارة السياحة، الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان إن “فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار وللجهات المعنية الأخرى، كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الشهر الماضي وشهر شباط (فبراير) الحالي، إذ نفذت 1643 جولة تفتيشية، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط المحاذير التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته، حيث شملت الجولات عمّان ومحافظات المملكة كافة”.
وحررت الفرق كذلك، “مخالفات بحق 26 شخصا، وذلك لعدم الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها وزارة السياحة”.
وتحدثت الوزارة عن “التزام 966 منشأة سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة، في حين تم تنبيه 245 منشأة”. وأكدت، “ضرورة التزام المنشآت السياحية، والموجودين داخلها، بأوامر الدفاع النافذة، وذلك تحت طائلة اتخاذ العقوبات المنصوص عليها في أوامر الدفاع”.
وبينت الوزارة في تعميمها، “من ضمن توصيات اللجنة وضمن دليل الاشتراطات الصحية، أن لا تزيد نسبة الإشغال في المنشآت الفندقية على 70 % للغرف، و 50 % للمرافق التابعة للمنشأة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock