آخر الأخبار

‘‘السياحة والسفر‘‘ تعتزم تحريك قضية ضد وزير الأوقاف

عمان – الغد – قالت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية إنها تعتزم تحريك قضية ضد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات والفريق العامل معه، بحجة “تسببهم بخسائر فادحة” لشركات حج وعمرة.
وأضافت، في بيان صحفي أمس، أن الشركات “قد بدأت باستشارة قانونين لتحريك قضية ضد الوزير وفريقه”، مؤكدة أن ما صدر عن الوزير عربيات من تصريحات صحفية بخصوص ترتيبات موسم الحج للعام الحالي، ودور القطاع الخاص في ذلك “يؤثر سلباً على استمرار الشركات في أعمالها، ما سيضطرها لتسريح عدد من موظفيها”.
وأوضحت أن ملفا خاصا سيجهز “بحجم الخسائر على الشركات، وتحريك دعوى قضائية بذلك، للحصول على تعويض لقيمة الضرر وفائت الربح لهذه الشركات”.
وقالت الجمعية، في بيانها الذي جاء ردا على مؤتمر صحفي عقده عربيات مؤخرا وأعلن فيه
عن إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة يملكها صندوق الحج، إن “ارتفاع التكاليف على الحجاج ادى لتغييرات جذرية على ترتيب الموسم للعام الحالي، الذي قامت بها الوزارة”.
وأكدت حرص شركات الحج والعمرة كافة على “الالتزام التام بتقديم الخدمات المتعاقد عليها على أكمل وجه”.
وأشارت إلى أن “الأوقاف” وبعد دراسات “وجدت أن أنسب مكان من حيث السعر والخدمات للحجاج الأردنيين، هو منطقة العزيزية دون سواها”، متسائلة “كيف يلغي الوزير عربيات ذلك، خصوصا أن التجربة أثبتت نجاحها واستقر العمل بها منذ أعوام؟”.
وذكرت أن وزارة الأوقاف “قامت برفع التكاليف على الحاج لحدود حوالي 500 دينار”، مشيرة إلى أن “المشكلة الكبرى ستظهر أيام التشريق بسبب صعوبة التنقل بين السكن في مكة والمخيمات بمنى لرمي الجمرات”.
وتساءلت الجمعية “كيف يزعم الوزير عربيات بأن السكن بالموسم الحالي أفضل من المواسم الماضية؟، وكيف يقوم بتحديد أسعار السكن، وهو لم يستأجر بعد؟”.
واستنكرت الجمعية “تأسيس شركة حج وعمرة مملوكة لصندوق الحج، أحد أذرع وزارة الأوقاف”.
وقالت إن “الغريب في الأمر أن الوزارة وصندوق الحج، بررا تأسيس هذه الشركة بأن الهدف منها رفع سوية الخدمات، بحجة تقصير الشركات وكثرة مخالفاتها”، مضيفة أنه “ما دامت الشركات مقصرة ومخالفاتها كبيرة، فلماذا لا يتم إلغاء اعتماد هذه الشركات المخالفة، واتخاذ أشد الإجراءات بحقها تطبيقاً لنظام شؤون الحج في الوزارة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock