آخر الأخبارالغد الاردني

“السياسة والمجتمع” يطلق مرصداً لمخرجات “رؤية التحديث الاقتصادي”

يطلق معهد السياسة والمجتمع بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والأكاديميين ومؤسسات مختصة مرصداً اقتصادياً، يعمل على رصد ومتابعة وتحليل مخرجات “رؤية التحديث الاقتصادي” التي تم الاعلان عنها مؤخراً.

وسيشكل مرصد التحديث الاقتصادي الذي يطلق تحت مسمى “إيكو-ميتر” أداة من أدوات الرقابة المستقلة، ضمن منهجية علمية تتابع مؤشرات أداء خطة تنفيذ الاستراتيجية التي تبنتها الحكومة، معززاً لمفهوم الديمقراطية والعدالة الاقتصادية.

يشار إلى أن الرؤية تعتمد على ركيزيتين؛ الأولى ركيزة النمو والثانية ركيزة جودة الحياة، وتتشارك الركيزتان بخاصية الاستدامة.

وقد ترجمت الرؤية إلى خطة عمل استراتيجية من خلال أهداف رئيسية ومحركات نمو، حيث سيتم تنفيذ الرؤية من خلال 8 محركات لنمو الاقتصاد تغطي 35 قطاعاً تتضمن أكثر من 366 مبادرة، وصفت كل منها على حدة تفصيلياً وحددت الأهداف ومؤشرات قياس الأداء والجهات المسؤولة عن التنفيذ ضمن إطار زمني ومرحلي واضح يمتد لعشرة سنوات بقيمة تجاوزت ٤٠ مليار دينار أردني.

يذكر أن معهد السياسة والمجتمع مؤسسة غير ربحية، ومعهد دراسات وأبحاث مستقل يهدف من خلال عمله الى تحقيق الاستقرار والازدهار في الاردن والاقليم وتعزيز اطر وادوات المعرفة بالمنطقة ومجتمعاتها ويقوم بتحليل واستشراف المخاطر والتغيرات وطرح الافكار الخلاقة والحلول العملية التي تساهم في معالجة التحديات المحلية والاقليمية في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية وخاصة المرتبطة بالتحولات الديمغرافية ودور الشباب في السياسة والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock