آخر الأخبارالغد الاردني

السير: خطة استباقية وجاهزية تامة لعودة التعليم الوجاهي في الجامعات

عمان- الغد- أكد مدير ادارة السير العميد فراس الصعوب في مقابلة له عبر إذاعة الأمن العام أنه تم وضع خطة مرورية استباقية، تترافق مع عودة التدريس في الجامعات يوم الأحد المقبل.

وبين الصعوب ان هذه الخطة جاءت لضمان انسابية الطرق وتأمين الوصول الامن للطلاب .
وقال الصعوب إنه ” سيتم زيادة اعداد مرتبات السير وانتشارهم وتوزيعهم على مداخل الجامعات والشوارع المحيطة بالجامعات وعلى مراكز انطلاق الحافلات من والى الجامعات للتأكد من التزام السائقين بمسار الخط والرقابة ايضا على سعة الحافلات وعدم تحميل أي ركاب يتجاوز السعة المقررة بعد أان اصبحت 100%.”
على جانب آخر، أشاد بتعاون المواطنين في الالتزام بقانون السير الذي سيكون له الأثر البالغ في الحفاظ على انسابية الحركة المرورية.

من جهته، أكد مندوب إدارة السير أنه تم التعامل صباح اليوم، الخميس، مع حادث تدهور مركبة متجهة من جسر عبدون باتجاه نفق الرابع واستقرت بالجزيرة والوسطية ونتج عنه اصابة متوسطة .
وأشار في حديثه لإذاعة الامن العام، إلى أن حادث التدهور تسبب بتعطل الحركة المرورية لبعض الوقت بسبب الاغلاق التام للمسرب القادم من جسر الأمير هاشم باتجاه نفق الدوار الرابع والمسرب القادم من الرابع باتجاه الجسر المعلق، إلا ان تواجد مجموعات السير في الميدان عملت على سحب الحركة المرورية للحفاظ على انسابية الحركة المرورية بعد إزاحة الحواجز الاسمنتية وعامود الكهرباء الذي سقط نتيجة التدهور حيث امتد الأثر المروري لبعض الوقت بسبب الضرورة المرورية الصباحية.
وفيما يتعلق بأبرز المعيقات التى تم التعامل معها؛ أوضح أنه تم التعامل مع تعطل مركبة ثقيلة؛ (تريلا )،على مخرج نفق الشعب باتجاه الدوار الثامن، أدت الى تعطل جزئي لحركة السير وجرى العمل على إزالة جميع العوائق كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين امام السفارة السورية باتجاه المدينة الرياضية على المسرب القادم من جهة جسر الأمير هاشم.
وحول الحوادث المرورية التي تم التعامل معها خلال ال 24 ساعة الماضية قال مندوب إدارة السير انه تم التعامل مع 473 نتج عنها وفاة سيدة جراء حادث سير وقع ما قبل اشارات الملكة علياء .
من جانبه، اكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية التعامل مع العديد من الحوادث المرورية ابرزها حادث دهس فتاة على طريق اوتستراد الزرقاء، فيما تم ضبط المركبة وإسعاف الفتاة، كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين ما بعد جسر مادبا باتجاه الجنوب ونتج عنه 3 إصابات وفيما يتعلق بالمخالفات الخطرة؛ تم ضبط عدة مركبات تجاوزت سرعاتها السرعات المقررة، أبرزها ضبط مركبة تسير بسرعة 182 كم بالساعة على الطريق الصحراوي.-(امن اف ام)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock