أخبار محليةالغد الاردني

السيطرة على حريق الشريط الغوري

الدفاع المدني يخمد حريقا بمنطقة وقاص

عمان – سيطرت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب اربد والبلقاء، وبإسناد من مديرية دفاع مدني عجلون ومديرية إنقاذ وإسناد الشمال بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية والأمن العام ووزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن والبلديات ضمن مناطق الاختصاص، على الحريق الذي شب على طول الشريط الغوري في منطقتي الكريمة ودير علا.
وقالت المديرية العامة للدفاع المدني إن الفرق المتخصصة أخمدت الحريق، حيث شاركت في عمليات إخماده العشرات من آليات الدفاع المدني العملياتية وعدد كبير من الكوادر البشرية، والذي امتد لمسافة سبعة كيلومترات من منطقة الكريمة في اربد إلى منطقة دير علا في البلقاء، حيث أتى الحريق على أعشاب جافة وقصيب في حين لم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح.
وبينت أنه كان للتشاركية الفاعلة بين كل الأجهزة المختصة الدور الفاعل في السيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى المزارع والبيارات القريبة.
وأكدت أن كوادر الإطفاء ما تزال في حالة استعداد تام في الموقع تحسباً لتجدد اشتعال النيران نتيجة الرياح وامتدادها من البؤر المشتعلة من الأراضي الفلسطينية إلى الاراضي الأردنية.
وكان مصدر مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صرح بأن مجموعة من مرتبات المنطقة العسكرية الشمالية ساهمت وبالتعاون مع مجموعات الدفاع المدني وكوادر بلدية شرحبيل بن حسنة لإخماد الحريق الذي شب ضمن منطقة المسؤولية في المنطقة الممتدة من عين سلمى ولغاية منطقة ام سدرة على طول نهر الأردن ضمن بلدية الكريمة الواقعة في الاغوار الشمالية، حيث لم تصل الحرائق لأي من المزارع الموجودة ضمن المنطقة.
على صعيد متصل، أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب اربد أمس حريقا شب في أعشاب جافة ومحاصيل زراعية وأشجار مثمرة في منطقة وقاص بمحافظة اربد.
وقال “الدفاع المدني” ان فرق الإطفاء عملت على إخماد الحريق الذي امتد على مساحة بلغت 50 دونما والسيطرة عليه بالكامل، دون وقوع إصابات بالأرواح. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock