فنون

السيلاوي ودحدل: الرعاية الملكية السامية لمهرجان الأغنية تكسبه أهمية مضاعفة

 كوكب حناحنة


   يواصل مهرجان الاغنية الاردني”نحو اصوات اردنية شابة” استعدادته لاقامة فعاليات الدورة الخامسة هذا العام، والتي ستنطلق في الثاني عشر من الشهر الحالي وتحتضن اثنتي عشرة موهبة.


   ويسعى المهرجان من خلال دوراته المختلفة الى دعم الشباب الاردني الموهوب، وتمكينه من الانتشار على الساحة الفنية المحلية والعربية، من خلال منحه فرص التدريب والوقوف على خشبة المسرح وتبادل الخبرات المختلفة، كما ويمكنهم من الالتقاء بكبار المطربين والفنانين العرب.


   المشارك معزوز السيلاوي ويحمل الرقم (4) يرى ان المهرجان يضع المشاركين في جو من المنافسة الشديدة التي تؤهلهم لابراز مواهبهم واقصى طاقاتهم الفنية.


   السيلاوي بدأ الغناء منذ الصغر، واختار ان يصقل موهبته الغنائية بالدراسة فحصل على درجة البكالوريس في الموسيقى متخصصا في  العزف على العود، من جامعة اليرموك .


   ويبين السيلاوي: للمرة الثانية اشارك في مهرجان الاغنية الاردني، وكنت قد شاركت من خلال فرقة اربد للموسيقى والغناء وفرقة جامعة اليرموك وفرقة الكرك في العديد من المهرجانات الفنية المحلية، مثل مهرجان العقبة الاول والثاني والثالث والكرك وجرش في العام 2004 ومهرجان برقش. وعلى المستوى العربي شاركت في مهرجان سوسة للموسيقى الجامعية بتونس، ومهرجان الاسماعيلية في مصر ومهرجان ملتقى الجامعات في مصر، اما على المستوى العالمي فكانت لي مشاركات في كل من مهرجان البحر الابيض المتوسط في تركيا، ومهرجان السياحة باثينا، والمهرجان الدولي للشعوب باسبانيا.


   ويبين: اخترت ان اقدم خلال حفل المهرجان الاول اغنية “يا عين صبي دمع” للمطرب ملحم بركات، وفي حفل الختام سأغني من اغاني المطرب فؤاد غازي “لازرعلك بستان ورود”.


   اما اريج دحدل وتحمل الرقم (3) فتؤكد على ان هذا المهرجان يستمد اهميته من الرعاية الملكية السامية له، والدعم الذي يقدمه جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وحرصهم على متابعة فعالياته باستمرار، لافتة الى انه مؤسسة فنية يفخر بها الشباب الاردني والمطربون على حد سواء.


   وتقول: شاركت في العديد من الدورات الموسيقية لصقل موهبتي، مثل دورة الترتيل البيزنطي، والغناء الشرقي لمدة ثلاثة اعوام في المعهد الوطني للموسيقى، كما تلقيت دروسا خصوصية في اصول الغناء الشرقي.


وشاركت في عدد من المهرجانات والاعمال التلفزيونية التي شارك فيها المعهد الوطني للموسيقى منذ عام 1997 وحتى عام 1999 في الغناء الفردي، وعلى المستوى الدولي شاركت في مهرجان الاطفال سانتاكلوز بتركيا في العام 1998 ومهرجان كابلجيا الثالث عشر للفنون الشعبية بتركيا ايضا عام 2001.


   وستقدم دحدل خلال الحفل الاول الذي سيقام في الثاني عشر من الشهر الحالي اغنية “اكدب عليك”، وفي حفل الختام ستغني “ياراكب عالعبية”.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock