"الشؤون البلدية" تقر موازنات البلديات بعجز 35 مليون دينار

فرح عطيات
عمان - أقرت وزارة الشؤون البلدية مؤخراً الموزانات المالية لكافة بلديات المملكة، المقررة للعام الحالي، وفق ما اعلنه مدير المجالس فيها حسين مهيدات.اضافة اعلان
وبلغ العجز المالي ضمن موازنات البلديات الـ93، حوالي 35 مليون دينار، في وقت خصص ما قيمته 109 ملايين دينار من مجملها قيمتها البالغة نحو 208 ملايين دينار كأجور للعاملين فيها.
واوضح مهيدات، في تصريحات صحفية أمس، ان حوالي 99 مليون دينار من موازنات البلديات خصصت لسداد اقساط قروض واخرى فوائد ترتبت على البلديات في وقت سابق.
وما تزال، بحسب مهيدات، سبع بلديات لم تقدم موازناتها المالية، على اعتبار انها استحدثت حديثا ومنها ستة أخرى، فصلت عن امانة عمان الكبرى من بينها بلدية رحمة في الجنوب.
واقرت الوزارة، في الوقت نفسه، موازنات مجالس الخدمات المشتركة الـ23 في جميع مناطق المملكة، بلغت قيمتها الاجمالية 14 مليون دينار.
وسيتم تحصيل المبالغ المرصودة للبلديات، من الموازنة العامة للبلديات للعام الحالي والبالغة 87 مليونا و850 ألف دينار، إلى جانب تلك التي يدفعها المواطنون رسوما للخدمات المقدمة من البلدية، في حين تم إدماج زيادات رواتب موظفي البلديات، والمقدر عددهم بنحو 23374 موظفا، والبالغة نحو 12 مليون دينار.
وحددت، تعليمات إعداد مشروع موازنة البلدية ومجلس الخدمات المشتركة للعام 2013، الزيادة السنوية للعاملين تبعا للراتب الإجمالي، بحيث تبلغ الزيادة لمن يحصلون على أقل من 250 دينارا، أربعة دنانير شهريا، في حين يمنح من تتراوح أجورهم ما بين 250 و499 دينارا، ستة دنانير، على أن تبلغ ثمانية لمن تصل رواتبهم الى 749 دينارا.
وتبلغ الزيادة السنوية، وفق التعليمات التي حصلت "الغد" على نسخة منها، لمن تتراوح أجورهم ما بين 750 و999 دينارا عشرة دنانير، و1000 دينار فما فوق 12 دينارا.

[email protected]