الشاعر حسن ناجي رئيسا لفرع رابطة الكتاب بإربد

إربد - فاز الشاعر والكاتب المسرحي حسن ناجي برئاسة فرع رابطة الكتاب بإربد في الانتخابات التي أجريت اخيرا في مقر الفرع.
وفاز بعضوية الهيئة الإدارية للفرع في الانتخابات التي حضرها مندوب وزارة الثقافة حسن عبابنة كل من: الشاعر عبدالرحيم الجداية أمينا للسر، ونجلاء حسون أمينا للصندوق، والشاعر عمر أبو الهيجاء عضوا، والكاتبان: أمين الربيع وشوكت السعدون احتياط.اضافة اعلان
وقال ناجي لـ(بترا) الاحد: ان الفرع بصدد الإعداد لخطة ثقافية شاملة للسنة المقبلة تتضمن النشاطات الثقافية المتعددة في مجالات الشعر، والقصة، والدراسات الحديثة، والإصدارات الثقافية المنوعة، إضافة الى إختيار أعضاء من الرابطة وخارجها للمشاركة في هذه الفعاليات الأسبوعية.
وأشار الى أن الرابطة ستعمل على استقطاب الشباب والشابات من محافظة إربد للمشاركة في الفعاليات، وتنظيم ندوات خاصة بهم يديرها كتاب كبار من الأدباء والمثقفين وتشجيعهم على إبراز مواهبهم في مجالي الشعر والقصة القصيرة وتبني أفكارهم ودعمهم والسعي لإشراكهم في المهرجانات الشعرية المحلية والعربية.
وذكر ان من أولويات هذه الهيئة الانفتاح على المجتمع المحلي، ومحاولة التأسيس لعمل ثقافي مجتمعي تستقطب الرابطة من خلاله الطاقات الإبداعية التي لم يتح لها المجال للظهور على المنابر، مع الالتزام بمعايير الإبداع، مؤكداً أن الهيئة الإدارية الحالية ستسعى إلى فتح المجال أمام أعضائها للمشاركة في كل الأنشطة، وتقديمهم مجتمعياً عبر المشاركات التي تنوي الهيئة إقامتها بالتعاون مع هيئات المجتمع المحلية.
يشار الى أن فرع الرابطة بإربد الذي تأسس العام 1982 كان أول فرع لها في المحافظات، وهو من أكثر الفروع نشاطا ثقافيا وتفاعلا مع المجتمع المحلي. -(بترا)