أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الشاكر: انقطاع مطري جديد يؤثر على المملكة

توقع المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، هطولات مطرية متفرقة على مختلف المناطق خلال نهار الأحد، موضحا أن “ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم”.

وأضاف الشاكر لـ “المملكة”، أنه من المتوقع انقطاع الأمطار مجددا حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء متفرقة من الأردن، وتكون غزيرة لفترات محدودة ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وفي ساعات الليل، تسود أجواء باردة في أغلب المناطق، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وبقاء فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر شرقي المملكة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع تشكل الضباب خاصة في المرتفعات الجبلية.

وتكون الأجواء الاثنين، باردة نسبياً نهاراً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، بينما تكون باردة ليلاً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ولطيفة الحرارة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون معتدلة في أغلب المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

إقرأ المزيد :

الأمطار الغزيرة في إربد تحفز المزارعين على الزراعة الحقلية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock