إربدمحافظات

“الشباب والأمن والسلام” ورشة تفاعلية في إربد

إربد– الغد- عقد مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية، بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية، ورشة عمل تفاعلية حول قرار 2250 رؤية شبابية نحو خطة وطنية “الشباب والأمن والسلام”، بمشاركة شباب من مختلف مناطق محافظات إقليم الشمال.
وركز المتحدثون في الورشة والخبراء الدوليون في حقوق الإنسان، على تناول القرار من جميع الجوانب، وقدم مدير المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان الدكتور رياض الصبح، تعريفا بالقرار 2250، والحديث عن الدور الفعال الذي قاده الأردن بالأمم المتحدة للوصول لهذا القرار المهم الذي يعطي قوة إضافية لجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في اعلان عمان حول الشباب والسلام والأمن، والخروج بإرادة عالية للعمل برؤية الشباب في رسم السياسات العامة حول القرار.
وأكدت الورشة على أهمية تشجيع خطوات واضحة تلزم الدول على تعزيز دور الشباب في الأمن والسلام.
وقالت مديرة مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية الدكتورة أميره مصطفى، بأن المركز بدأ العمل خلال العام 2004، وينفذ المركز بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الكثير من الورشات والمؤتمرات منذ العام 2011.
وحول الفئة المستهدفة قالت مصطفى، أنشطتنا متنوعة وتستهدف وتتناول اغلبها الشباب والمرأة، والتركيز على التوعية والتثقيف، وذلك ضمن الخطة الوطنية.
مديرة المشاريع في مؤسسة هانز زايدل الألمانية علا الشريدة، تحدثت عن أبرز البرامج والمشاريع التي تنفذها وتدعمها مؤسسة هانز زايدل في الأردن، ومنها التثقيف السياسي بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية، وبرعاية وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock