الموجز

الشبكة العربية الأوروبية توافق على انضمام الجامعات الأفريقية

عمان- الغد- وافق مجلس ادارة الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية على توسيع قاعدة العضوية لتشمل الجامعات الأفريقية في مسعى لنقل تجارب مؤسسات التعليم العالي الناجحة للجامعات المنضوية تحت مظلة اتحاد الجامعات العربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس ادارة الشبكة العربية الاوروبية الدكتور عمرو سلامة اليوم في مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان.

ووافق المجلس خلال الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء جامعات من مصر ولبنان والاْردن وعُمان والبحرين والمغرب وبريطانيا وبلغاريا وإيطاليا واسبانيا على اعتماد الخطة الاستراتيجية للشبكة خلال الخمسة سنوات المقبلة.

واكد امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامه أهمية الشبكة والدور الذي يمكن ان تقوم به بشكل اوسع لزيادة المهارات والكفاءات الإدارية الحديثة لدى قادة المؤسسات التعليمية مشيرا الى ان الاتحاد سيعمل على تفعيل الشبكة على المستوى العربي والدولي.

وقال ان الاتحاد سيقوم بتوفير جميع الامكانيات والطاقات لدعم الشبكة لتتمكن من تحقيق أهدافها ولتواكب التطورات الدولبة المتسارعة في مجال الادارة الجامعية مما ستنعكس ايجابا على اداء المؤسسات التعليمية بكافة عناصرها.

بدوره عرض نائب رئيس مجلس ادارة الشبكة الدكتور محمد لطفي نشأة وتطور الشبكة التي بدأت العمل عام ٢٠١٤ بمبادرة من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية ومركز تدريب القيادات الجامعية البريطانية وجامعة كارديف ميترو بوليتن.

واشار الى ان الشبكة عقدة العدد من ورشات العمل التدربية وأنشطه علمية تهدف الى بناء القدرات القيادية لدى رؤساء الجامعات .

من جانبهم قدم المشاركون في الاجتماع اعضاء المجلس نماذج متقدمه من التجارب الحديثة لدى بعض المؤسسات الدولية والتي تم من خلالها تدريب مجموعة من القيادات الجامعية وحققت نتابج إيجابية ملموسه

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock