الرياضةرياضة محلية

الشبول: ضرورة مواكبة مؤسسات الإعلام للتقنيات الرقمية الحديثة

عمان- أقرّ مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، في جلسته التي عقدها امس الاثنين، برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، أسس التدريب الميداني لطلبة الجامعات ومؤسسات التدريب المعتمدة، وأسس اعتماد المدربين في مركز (بترا) التدريبي.
وصادق المجلس، خلال الجلسة، التي عقدت بحضور مدير عام الوكالة، الزميل فايق الحجازين، وأعضاء مجلس الإدارة، على برامج تعاون ثنائية، والتقرير السنوي لـ(بترا) لعام 2021.
كما ناقش المجلس، خلال الجلسة، مقترح تطوير شعار الوكالة وموقعها الإلكتروني، ومشروع نشرة الصم والبكم، ومشروع موازنة 2023.
وفي بند ما يستجد من أعمال، ناقش المجلس مستجدات المسار المهني، ومتابعة إقرار الجانب المالي لتعزيز المهنية وتحفيز الأداء.
وفي هذا الصدد، قال الوزير الشبول إنه يجري التنسيق حالياً مع ديوان الخدمة المدنية فيما يتعلق بالمسار المهني للصحفيين العاملين في القطاع العام، مبينا أنه خاطب رسمياً مؤسسات الإعلام ونقابة الصحفيين لتسمية ممثلين لها في عضوية لجنة ستشكل برئاسته؛ لوضع تصور متكامل لتنفيذ المسار المهني، وفق نظام الخدمة المدنية.
على صعيد آخر، كرَّم وزير الدَّولة لشؤون الإعلام عدداً من موظفي وكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا)، الذين أمضوا 25 عاماً في الخدمة العامَّة.
وأثنى الوزير الشبول، خلال التَّكريم، على الجهود التي بذلها الزَّميلات والزُّملاء المكرَّمون خلال سنوات خدمتهم، بالإضافة إلى الجهود التي بذلها المتقاعدون والعاملون في الوكالة، ومساهماتهم على امتداد عمرها، الذي تجاوز خمسين عاماً، في تطوير المحتوى ونقل المعرفة إلى الجمهور، وخدمة الإعلام الوطني.
وأكد الشبول ضرورة أن تنهض وسائل الإعلام الرسميَّة والعامَّة بدورها في نقل المعلومة الصحيحة وإجراء المتابعات والبحث والتحرِّي في مواجهة الإشاعات، والالتزام بالمعايير المهنيَّة، التي لا بديل عنها إزاء ما يجري في عمليَّة الاتِّصال والتَّواصل الإنساني بإيجابيَّاتها وسلبيَّاتها.
كما أشار إلى ضرورة أن تواكب وكالة الأنباء ومؤسَّسات الإعلام الرَّسمي والعامَّة التقنيَّات الرقميَّة الحديثة والمستجدَّات في عملها، وتطوير أدواتها بما يخدم الصَّالح العام ويمكِّنها من المنافسة مع وسائل الإعلام الأخرى.
بدروه، قال مدير عام الوكالة، الزميل حجازين، إن (بترا) ستواصل دورها في تقديم ونقل المعرفة إلى المجتمع الأردني، من خلال نشرتها الإخبارية الممتدة على مدار اليوم، إضافة إلى مساهمتها في التوعية والتثقيف، وعقد الدورات التدريبية لموظفي المؤسسات الحكومية، وخريجي الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية.
وأشار حجازين إلى حرص الوكالة، وبشكل دوري، على تكريم الزملاء المتقاعدين والعاملين، الذين بذلوا جهوداً مقدرة في خدمة وتطوير مسيرتها المهنية، مؤكداً أهمية البناء التراكمي على الإنجازات التي حققها الزملاء منذ تأسيس الوكالة عام 1969 ولغاية الآن.
وكرم الشبول الزملاء الصحفيين والإداريين التالية أسماؤهم:
أحمد عساف، آمال ابو جنيد، أمجد العواملة، أمين المعايطة، أيمن الحنيطي، أيهم سماوي، باسمة زعتر، بلال العقايلة، ثامر الشياب، خليل الجرمي، ربى الخصاونة، ريم صلاح، زكريا اسماعيل، زياد المومني، سامية السعايدة، سمير العدوي، سمير جاد الله، صالح أبو طويلة، طارق تادرس، عبلة العلاوين، عدنان داود، عيسى سعاده، فايز العقيل، فراس العبادي، فراس قطيفان، ليث المومني، مدحت قويدر، موفق المهيرات، نزال أبو كف، هيثم زهرة، ووائل الحتو.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock