آخر الأخبارالغد الاردني

الشبول: نعمل على تأهيل الإعلاميين في الحكومة لينقلوا رسائل الدولة ويدافعوا عنها

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، أنَّ تجربة تمكين النَّاطقين الإعلاميين في الوزارات، وإن كانت في بداياتها، إلَّا أنَّها بدأت تعطي نتائج إيجابيَّة على صعيد التَّعامل مع وسائل الإعلام والرأي العام.

وقال الشبول، خلال لقائه الناطقين الإعلاميين في الوزارات، اليوم الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، إنَّ تأهيل النَّاطقين الإعلاميين في مختلف الوزارات والدَّوائر الحكوميَّة هو حقّ للرأي العام، وضمانة لاطلاعه على أبرز المستجدَّات والقضايا أوَّلاً بأوَّل، من خلال التَّعاون مع وسائل الإعلام والتَّسهيل عليها وتزويدها بالمعلومات.

وأكد أهمية المبادرة والاستجابة السريعة للأحداث، ووضع خطط إعلامية تشرح برامج الوزارات والمؤسَّسات وخدماتها، وضرورة التشبيك بين الناطقين في الوزارات والمؤسّسات المختلفة حيال القضايا العامة، بالإضافة إلى تعزيز الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام والجمهور.

وأشار الشبول إلى أن المرحلة الثانية من برنامج تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين الحكوميين ستنفذ خلال العام الحالي، وستشهد تأهيل الناطقين الإعلاميين في المؤسسات والدوائر الحكومية، بما يضمن وجود شبكة من الناطقين الإعلاميين في الجهاز الحكومي قادرة على نقل رسائل الدولة والدِّفاع عنها في مختلف الظروف.

وعرض الناطقون الإعلاميون، خلال اللقاء، أبرز التحديات التي تواجه عملهم اليومي، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تقديم البرامج التدريبيَّة النوعيَّة التي تعزِّز قدرات العاملين في وحدات الإعلام بمختلف الوزارات والمؤسَّسات، وتسهم في تعزيز التشبيك والتواصل بينهم، بما يضمن تجويد الرسالة الإعلاميَّة الرسمية، وتعزيز الاتِّصال الحكومي، وتقديم المعلومة التي يحتاجها الجمهور. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock