أخبار النجومالرياضة

الشبول والكتة يشتكيان الفيصلي.. فيتال في بلجيكا.. دعوات للمحاسبة بحادثة يعقوب

ميساء توقع لعمان.. ناد يشترط 600 ألف دولار لاحتراف نجمه.. وحسان يعود لسباير

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الشبول والكتة يشتكيان الفيصلي رسميا
قدم المدير الفني السابق لفريق الفيصلي لكرة القدم هيثم الشبول، ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، أول من أمس، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاتهما المالية المتأخرة، بعد قرار استقالتهما (إقالتهما) من منصبيهما في الفترة الماضية من الموسم الكروي الحالي.
وتوجه المدربان إلى مقر الاتحاد، حيث قاما بتقديم الشكوى، ودفع رسوم التسجيل، بانتظار اجتماع لجنة أوضاع اللاعبين للبت في الموضوع.
ووفق مقرب من المدربين، فإن الشبول والكتة اضطرا لتقديم الشكوى، بعد أن استنفدا جميع الخيارات الودية للحصول على المستحقات.
فيتال يستثمر توقف المنافسات في زيارة لبلجيكا
استثمر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، فترة توقف المباريات المحلية، للقيام بزيارة إلى بلاده بلجيكا، للاطمئنان على عائلته واحفاده.
ووجد فيتال الفرصة سانحة للقيام بهذه الزيارة، في ظل الغاء تجمع المنتخب بسبب كورونا، وفي ظل توقف منافسات دوري المحترفين، بعد انتهاء مرحلة الذهاب، وتأجيل عدد من مباريات هذه المرحلة حتى يوم 21 الحالي.
وتفيد المعلومات أن فيتال سيعود إلى عمان، قبل انطلاق مرحلة الاياب، لمتابعة مباريات الدوري، ومن ثم إعلان التشكيلة التي ستدخل في معسكر تدريبي في أيام الاتحاد الدولي الشهر المقبل.
السلط يلغي تدريبه بسبب يعقوب
قرر نادي السلط الغاء تدريب فريق كرة القدم الذي كان مقررا أول من أمس، وبشكل فجائي، بعد علمه بإصابة حكم مباراة فريقه الأخيرة مع شباب العقبة السبت الماضي، بفيروس كورونا المستجد.
وفور وصول خبر إدارة يعقوب للمباراة وهو مصاب بكورونا، تحرك نادي السلط، واجرى اتصالاته مع الاتحاد والمعنيين ليتم التأكد من الخبر، قبل أن يتم ابلاغ اللاعبين بالغاء التمرين قبل وقت قصير من انطلاقه.
كما طلب السلط من أي لاعب يشعر بأعراض الرشح والانفلونزا والتحسس، عدم حضور التدريبات المقبلة، حتى يتم اجراء فحص جديد للفريق.
واثار خبر إدارة يعقوب للمباراة وهو مصاب، سخطا كبيرا على اتحاد الكرة ودائرة الحكام، مطالبين بمحاسبة المسؤولين، وخاصة اتحاد الكرة الذي سبق وأن أعلن فرض عقوبات على كل من يخفي إصابته بكورونا من اللاعبين والمدربين والأندية.
اتحاد الكرة بدوره بدأ بإعادة تقييم أوضاعه التحكيمية، حيث دعا جميع حكام دوري المحترفين والدوري النسوي، ومقيمي الحكام، للحضور إلى كافتيريا الاتحاد اليوم، لاجراء فحص كورونا.
وحذر الاتحاد من أن أي حكم لا يخضع لفحص كورونا اليوم، لن يتم اعتماده في المباريات، ولن يتم اعتماد أي فحص كورونا آخر.
معان يطالب الوحدات بسرعة الرد
كثف نادي معان يوم أمس، اتصالاته مع نادي الوحدات، للاستماع إلى الرد النهائي بشأن طلب استعارة اللاعب فادي عوض، للظهور مع فريق معان خلال مرحلة الأياب من دوري المحترفين.
وجاء استعجال معان بالبحث عن الرد، في ظل وجود محترف برازيلي ثالث مرشح للعب في الفريق.

المدرب ناصر حسان (يمين) مع المدرب أحمد المادوني- (من المصدر)

وتشير المعلومات أن معان يريد الاستعانة بعوض في وسط الملعب، وفي حال لم يوافق الوحدات، فأن محترفا برازيليا ثالثا سيتم التعاقد معه، لينضم إلى البرازيليين اللذين تم التعاقد معهما أخيرا.
إلى ذلك، يلتقي معان يوم غد الخميس، مع فريق شباب الأردن في مباراة ودية تقام على ملعب الأخير، عند الساعة السادسة مساء.
ناد يشترط 600 ألف دولار لبيع نجمه
اشترط أحد أندية المحترفين لكرة القدم، الحصول على مبلغ 600 ألف دولار، لبيع نجمه للاحتراف في الدوري السعودي للمحترفين.
جاء ذلك بعد أن قام أحد الوكلاء، باستمزاج شفوي للنادي، بشأن السماح بمغادرة اللاعب للاحتراف في النادي السعودي الذي ابدى استعداده لدفع 400 ألف دولار.
وكيل اللاعبين استبعد موافقة النادي السعودي على طلب النادي الأردني، الذي بات ينظر بحذر لعروض الاحتراف لاعتبارات عديدة.
ويخشى النادي من ردة فعل جماهيره اذا ما استغنى عن اللاعب، الأمر الذي دفعه لرفع سقف المطالب المالية، بحيث ينجح في الحصول على رقم مالي كبير في حال نجحت الصفقة، فيما يحتفظ بهدوء جماهيره في حال لم تنجح.
حسان يعود للعمل بأكاديمية سباير
عاد المدرب الأردني في قطر ناصر حسان، للعمل في أكاديمية سباير بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد غياب 3 سنوات، لانتدابه للعمل في أندية الدحيل والريان القطريين.
وانتظم حسان بالعمل في أكاديمية اسباير (المنتخبات الوطنيه القطريه للفئات العمرية ) بعد انتداب دام ثلاث سنوات في الأندية الكبيرة كمدير فني العام 2017 بنادي الدحيل وعامي 2018 و2019 بنادي الريان.
يشار إلى أن عددا من المدربين الأردنيين، يعملون حاليا في قطر، ويحظون باحترام الجميع لقدراتهم العملية والنظرية، علما أن هناك مدربين في الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم القطري..
الصريح يضم لاعب الرمثا ذيابات
أعلن نادي الصريح، التعاقد مع لاعب فريق الرمثا لكرة القدم صهيب ذيابات، للعب في الفريق، خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن اللاعب وقع رسميا على كشوفات فريق كرة القدم، بانتظار ظهوره مع الفريق خلال المباريات التالية.
ويتوقع أن يعلن الصريح ايضا خلال الساعات المقبلة، التعاقد مع لاعب آخر، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن مركز متقدم بالدوري.
الحسين إربد يغلق قضية أدمير
أغلق نادي الحسين إربد ملف قضية المحترف الكرواتي أدمير، وقام يوم أمس بدفع مستحقات اللاعب، وبالتالي انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، برفع عقوبة المنع من تسجيل لاعبين جدد.
ووصلت المستحقات المالية يوم أمس إلى المحترف الكرواتي، قبل أن يقوم الحسين إربد بابلاغ اتحاد كرة القدم، لبدء إجراءات مخاطبة “فيفا”، لإعلان رفع العقوبة رسميا.
ويستعد الحسين إربد لتسجيل لاعبين جدد، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم، حيث بدأت فترة التسجيل الأحد الماضي، وتستمر حتى يوم 20 الحالي.
ودخل النادي في الأيام الماضية، في مفاوضات مع أكثر من لاعب أجنبي محترف، دون التوصل حتى الآن لاتفاق نهائي، بانتظار مواصلة المشاورات.
محاضرة تحكيمية حول “لمسة اليد على المهاجم”
القى المحاضر الدولي والآسيوي عوني حسونة والمحاضر السعودي علي الطريفي يوم أمس الثلاثاء، محاضرة لحكام غرب آسيا، وبتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تتعلق بالتفسيرات الجديدة للمسة اليد على المهاجم، والتي اعاد الاتحاد الدولي تفسيرها.
وجاءت هذه المحاضرة، لاطلاع مقيمي الحكام على هذه التفسيرات، للعمل بها في المرحلة المقبلة.
المدرب العراقي جسام في عمان
وصل المدرب العراقي المعروف ثائر جسام إلى عمان، قادما من بغداد، للاقامة في المملكة لحين معرفة وجهته التدريبية التالية.
وخضع جسام فور وصوله للمملكة لفترة من الحجر الصحي، قبل أن يغادر متوجها إلى منزله في العاصمة عمان.
ويعتبر جسام من المدربين المعروفين في الأردن، حيث سبق وأن درب عددا من الاندية المحلية، ابرزها الرمثا والفيصلي والوحدات.
ميساء جبارة توقع لفريق عمان
عادت نجمة الكرة النسوية ميساء جبارة إلى عمان، قادمة من الإمارات، حيث تواجدت هناك، بعد اختتام فترة احترافها في أحد الأندية الفرنسية.
وكان يفترض أن تعاود ميساء تجربة الاحتراف في فرنسا، الا أن ظروف الطيران في الفترة الماضية، تسببت في عدم القدرة على السفر.
ميساء وقعت مع نادي عمان، بانتظار مباشرة التدريبات مع الفريق.

كواليس النجوم

• أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، أبدت اعتراضها على قرار اتحاد الكرة الغاء بطولة الكأس، معتبرة أن الاتحاد اضاع عليهم فرصة الفوز ببطولة هي الأهم بعد بطولة الدوري، وترشح صاحبها للمشاركة الخارجية.
• يواصل نادي الحسين اربد البحث عن محترف أجنبي لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب.. النادي يتداول أكثر من خيار.
• المنتخب العراقي لكرة القدم، أشار إلى أنه سيلتقي المنتخب الوطني يوم 12 الشهر المقبل، في مباراة ودية.. المنتخب الوطني لم يؤكد المعلومة بشكل رسمي، موضحا أنها مجرد اتصالات ودية واقتراحات لم تأخذ الصبغة الرسمية.
• كل ناد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، تسلم أول من أمس مبلغ 7500 دينار، وهي الدفعة الثانية من اصل 4 دفعات يلتزم بها اتحاد كرة القدم.. كل ناد تسلم حتى الآن من اتحاد الكرة 15 ألف دينار، بانتظار الـ15 الآخرى. يشار إلى أن الأندية سبق أن تسلمت 1500 دينار وهي حصة كل ناد من الدعم الذي قدمه الاتحاد الدولي “فيفا”.
• مدربو فرق الفئات العمرية، وجهوا انتقادات لاذعة لاتحاد الكرة بسبب إلغاء بطولات الفئات للموسم الكروي الحالي، الأمر الذي سيدفعهم للجلوس في منازلهم دون عمل.. عدد من المدربين طالب بتوجيه اللوم للأندية التي دفعت تجاه قرار الغاء دوري الفئات، وليس توجيه اللوم لاتحاد الكرة.
• جماهير تسأل عن مصير الاستقالات التي يتم تقديمها بين الفينة والأخرى دون البت بها بشكل رسمي.
• استياء داخل فريق الجزيرة، بسبب اصرار الوحدات على استعادة لاعبه أنس العوضات، للعب مع الفريق خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين.. العوضات أبدع مع الجزيرة في الذهاب، قبل أن تنتهي فترة اعارته، ويرفض الوحدات تمديد الإعارة.
• اتحاد كرة القدم حدد يوم أمس، مواعيد بدء فحوصات كورونا لفرق أندية الدرجة الأولى.. الفحوصات بدأت أمس وتنتهي السبت المقبل استعدادا للدوري الذي ينطلق يوم 25 الحالي.
• متابعون للحراك الذي يشهده عدد من أندية المحترفين بشأن سوق الانتقالات، كشفوا عن تداخل عدد من الوسطاء في صفقة واحدة، ما يرفع السعر لكي يستفيد الجميع من الصفقة في حال تمت.
• يشهد ستاد عمان الدولي، عند الساعة الثالثة مساء يوم غد الخميس، اختبارات الترشح الدولي لحكام دوري المحترفين.. دائرة الحكام تتوجه لإعفاء الحكام أدهم مخادمة واحمد فيصل ومحمد بكار وأحمد مؤنس من الاختبار، كونهم خضعوا لهذا الاختبار في قطر، خلال مشاركتهم في تحكيم منافسات دوري أبطال آسيا.
• المدير الإداري لفريق الفيصلي لكرة القدم سليمان العساف، تواجد في تدريب الفريق أول من أمس، بعد حديثه عن الرغبة في تقديم الاستقالة.
• جماهير في ناد محلي محترف، انتقدت الأنباء التي تتحدث عن توجه ناديها للحصول على قرض من البنك لسداد التزاماته، مقابل رهن أملاك النادي.
• لاعبو أربعة أندية محلية محترفة، خضعوا لفحص كورونا، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المحترفين، والمباريات المؤجلة بدوري الذهاب.
• لاعبان في أحد أندية المحترفين، طالبا إدارة النادي بفسخ عقدهما بسبب عدم الحصول على مستحقاتهما المالية منذ فترة.

انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock